البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار اقتصاد منتصف النهار ليوم الثلاثاء 18 /6/ 2018

البوابة نيوز

شهدت الساحة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، عددا من الأحداث المهمة أبرزها، وزيرة التخطيط: مصر حريصة على مواصلة التعاون والشراكة مع دول العالم، والمالية تطلق نافذة إلكترونية لتلقي شكاوى ومقترحات التحصيل الإلكتروني، وطرح 256 ورشة صناعية للبيع بالعاشر من رمضان، وإلى تفاصيل النشرة..


وزيرة التخطيط: مصر حريصة على مواصلة التعاون والشراكة مع دول العالم
أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حرص مصر على مواصلة التعاون والشراكة مع مختلف دول العالم وجيرانها في حوض البحر المتوسط، مشيرة إلى أن لمصر دورًا فاعلًا ومحوريًا في محيطها الإقليمي والدولي وترحب بكونها واجهة لكثير من بلدان أوروبا المتوسطة.


المالية تطلق نافذة إلكترونية لتلقي شكاوى ومقترحات التحصيل الإلكتروني
أطلقت وزارة المالية، نافذة إلكترونية جديدة بموقعها على شبكة الإنترنت؛ لتيسير التواصل المباشر مع المواطنين، وتلقى شكاواهم ومقترحاتهم، بشأن منظومة التحصيل الإلكترونى للمستحقات الحكومية، إضافة إلى البريد الإكترونى: Ecollection_Complaints@mof.gov.eg، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بإتاحة كل آليات التواصل المباشر مع المواطن؛ باعتباره شريكًا أصيلًا فى إنجاح المنظومة التى تستهدف تيسير حصوله على الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية.


طرح 256 ورشة صناعية للبيع بالعاشر من رمضان
​وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على طرح بيع المرحلة الأولى من الورش الصناعية، بمبانى المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، بمدينة العاشر من رمضان، موضحًا أن المرحلة الأولى تشمل 256 ورشة بمجمعى "ب - ج"، بمساحة فى حدود 702 م2 للورشة.


"السعيد" تفتتح المؤتمر الحواري حول "التخطيط لمستقبل مصر"
افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المؤتمر الحواري حول "التخطيط لمستقبل مصر" في ضوء نتائج التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017 والذي نظمته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومنتدى البحوث الاقتصادية.


الرقابة المالية توافق لـ 4 شركات على مزاولة "الشورت سيلنج"
وافق الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على منح ترخيص مزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، والمعروفة بـ"الشورت سيلنج" لعدد 4 شركات.وشملت الشركات كلًا من هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، والمجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، والتجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، والعربي الأفريقي الدولي لتداول الأوراق المالية.


البورصة تخسر 2 مليار جنيه في منتصف تعاملات الثلاثاء
تراجعت مؤشرات البورصة بصورة جماعية في منتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، وانخفض رأس المال السوقي بنحو ملياري جنيه، بسبب مبيعات المستثمرين المصريين والعرب.