البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أجيري غاضب من الأخطاء الدفاعية قبل انطلاق أمم أفريقيا.. الخواجة يعنف المدافعين بعد مباراة غينيا: هذا المستوى لا يليق بمصر

المكسيكى خافيير أجيري،
المكسيكى خافيير أجيري، المدير الفنى لمنتخب مصر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ضربة البداية لبطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى بدلًا من 16.
ويستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض فعاليات البطولة بكامل قوته لحصد لقب المسابقة.
وخاض المنتخب الوطني تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري٬ مباراتين وديتين إحداهما أمام تنزانيا والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد، والمباراة الثانية أمام غينيا والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية مقابل هدف، استعدادًا لأمم أفريقيا.
ورغم الفوز في المباراتين إلا أن المدير الفني للفراعنة غاضب بنسبة كبيرة بسبب الاختراقات الدفاعية التي يقع فيها لاعبي المنتخب الوطني، وكذلك الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الفراعنة في مباراة تنزانيا، بالإضافة إلى الهدف الذي سكن شباك الفراعنة في مباراة غينيا بخطأ من اللاعب عمر جابر.
وكشف مصدر مسئول داخل الجهاز الفني عقب الانتهاء من لقاء غينيا أن المكسيكي غاضب وتحدث مع مدافعي الفراعنة بأن هذا المستوى لا يليق باسم مصر، ولا يجدي نفعًا خلال بطولة "الكان" في ظل قوة المنافسين والمنتخبات المشاركة في البطولة، مؤكدًا أن غينيا من المنتخبات المتوسطة وحدث ذلك فماذا سنري إذا كان المنافس قوي.
وأشار المصدر إلى أن المدير الفني تحدث مع معاونيه بوضع أسلوب خاص للمدافعين ويتم تدريباهم في مجموعة منفصلة عن باقي اللاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة٬ والحرص على تفادي الأخطاء التي وقع فيها مدافعي المنتخب.
ويأتي ذلك عقب عودة اللاعبين من الإجازة التي منحها لهم الخواجة، ومدتها ٢٤ ساعة لزيارة أسرهم وإنهاء كافّةً الأمور الخاصة بهم٬ للتفرغ للحدث التاريخي، مشددا على عدم الالتفات إلى أي أمور خارجية والتركيز في حصد لقب البطولة التي تقام على أرضنا ووسط جمهورنا.