البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صوت الناس.. الأجهزة التنفيذية بالجيزة: إزالة عشش الدقي لبناء وحدات سكنية.. والأهالي: هتسلمونا الشقق امتى؟

إزالة عشش الدقي
إزالة عشش الدقي

نظمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة بحضور المحافظ اللواء أحمد راشد، واللواء الدكتور مصطفى شحاتة مدير الأمن واللواء دكتور خالد المجايرى رئيس حى الدقي، حملة إزالة للمتبقى من عشش الدقى لتسليمها أرضًا خالية إلى وزارة الإسكان لبناء الوحدات السكنية تمهيدًا لتسليمها إلى المستحقين. 
وأسفرت الحملة عن إزالة ٢٠ عشة بالسكة الحديد أسفل كوبرى الخشب وكوبرى همفرس. وأكد اللواء مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، على حسن معاملة المواطنين والتصدى لأى محاولات عنف أو شغب.
وقال أهالى المنطقة إن القرار جاء على غير العادى دون سابق علم مما تسبب فى عدم سرعة الإخلاء وتنفيذ القرار دون أن يتمكنوا من استخراج متسلزماتهم ومحتويات منازلهم التى كانت تساعدهم فى تدبير حياتهم المنزلية من أجهزة ومسلتزمات فى تلك العشش التى تم هدمها، علما بأن قرار تنفيذ الحملة القائمة بالإزالة كان فى الساعات الأولى من صباح اليوم. 
وقال أحد ساكنى العشش إنهم لا يملكون القدرة على توفير أماكن أخرى للإقامة بها والحياة أصبحت لهم شبه مستحيلة، لذلك يناشدون المسئولين بسرعة تنفيذ تطوير الخطة وتسليمها ليتمكنوا من العيش والحفاظ على أسرهم وحياتهم من الضياع، بالإضافة إلى مساعدتهم فى مكان للإقامة فيه بعدما تم إزالة أكثر من ٢٠ عشة.
وقالت إحدى السيدات «ملحقناش نشيل عفشنا أثناء الهدم وأدينا قاعدين فى الشارع نروح فين ونيجى منين، أنا عندى ٣٠ سنة وبنت هعمل إيه، أنا حاليا ومن صباح اليوم لم نتمكن من إخراج مستلزماتنا وأغراضنا من تحت الهدم». وأكد عدد من الأهالى أنه تم تسليمهم شققًا بالفعل، ولكن لا يزال آخرون لم يتم تسليمهم وتقدموا بطلبات للمحافظة لتمكينهم من التسلم.