البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة بدر تعلن بدء اختبارات القدرات والقبول بالكليات

الدكتور مصطفى كمال،
الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة "BUC"، بدء اختبارات القدرات والقبول بكليات الفنون التطبيقية والفنون السينمائية والمسرحية والتمريض للالتحاق بجامعة بدر بالقاهرة، اعتبارًا من الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، وحتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وتتم الاختبارات أمام لجان يرأسها عمداء الكليات وعضوية أعضاء هيئات التدريس، ويعتبر النجاح في اختبارات القدرات والقبول شرط للالتحاق في الكليات بعد استيفاء الطالب للمجموع المطلوب لكل كلية.
وقررت الجامعة عقد اختبار استثنائي للقدرات للطلبة المتقدمين إلى كليات الفنون التطبيقية من الناجحين في الثانوية العامة العربية والأجنبية، اعتبارًا من الأسبوع الجاري.
وأضاف أن جامعة بدر قررت عقد دورات تدريبية لأول مرة للطلبة المتقدمين لاختبارات القدرات لكليات الفنون التطبيقية بجميع الجامعات المصرية.
تأتي الدورات استجابة لرغبة الطلبة وأولياء الأمور في المناطق والمحافظات المجاورة لجامعة بدر للارتفاع بمستوى قدراتهم الفنية وتفعيلا لدور الجامعة في خدمة المجتمع والذي يدعمه مجلس أمناء جامعة بدر برئاسة الأستاذ الدكتور حسن القلا.
وقال الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، أن الدورات التدريبية للقدرات تعقد ايام الاحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع مقابل رسوم رمزية بكلية الفنون التطبيقية، وتهدف إلى تنمية قدرات الطلاب في مجالات الرسم الحر والمنظور الهندسي والتفكير الإبداعي.