البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رشا راغب تعلن عن انطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP

 الدكتورة رشا راغب
الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية

أعلنت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن انطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، والذي يستهدف موظفي الدولة المُخاطب وغير المخاطب الذين يتراوح أعمارهم من 30 إلى 45 عامًا، وسيستمر التقديم به من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية حتى الثاني والعشرين من هذا الشهر.
في ذات السياق قالت د. رشا راغب أنه بعد نجاح البرامج القيادية مثل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، كان لابد من تكرار التجربة مرة أخرى مع فئات أخرى مؤثرة وفاعلة؛ فمصر غنية بشبابها ومنها أتت فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.
وأضافت أنه سيتم تأهيل التنفيذيين بصورة أكثر فاعلية واحترافية من خلال الفهم المتكامل لملفات الدولة المصرية والفهم النقدي وكيفية مواجهة الأزمات والمشكلات والتعامل معها، ليصبح لديهم تأثير على مسيرة التنمية وعلى المواطن حيث يوفر البرنامج للمشاركين المعرفة والأدوات والمهارات ذات الصلة لتعريفهم بجميع جوانب الإدارة العامة. 
وأوضحت أن من ينطبق عليه الشروط من جميع موظفي الدولة له حق التقديم واجتياز مجموعة من الاختبارات اللغوية، واختبارات المعرفة العامة، والاختبار النفسي والمقابلات الشخصية.
وأكدت الدكتورة رشا على أن البرنامج غير قائم تمامًا على الترشيحات حيث يتم التقديم من خلال التطبيق على الموقع الرسمي للأكاديمية.