البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فوز 4 مرشحين عرب في انتخابات مكتب الاتحاد الدولي للصحفيين

خالد ميرى الأمين
خالد ميرى الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب

أعلن خالد ميرى الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب عن فوز أربعة مرشحين عرب في انتخابات المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى للصحفيين التى أجريت مساء اليوم عقب فوز يونس مجاهد المغربي العربى برئاسة الاتحاد.
وقال ميرى، فى تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس ، الخميس على هامش مشاركته فى أعمال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولى للصحفيين الذى تستضيفه تونس ، إن الأربعة مرشحين العرب الذين فازوا مع ١٢ آخرين من بلاد أخرى هم مؤيد اللامى نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ، زياد دبار عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ، عمر فاروق الأمين العام لاتحاد الصحفيين الصوماليين ، مشيرا الى أنه سيتم غدا استكمال الانتخابات الخاصة بالأعضاء الاحتياطيين. 
وقد فاز يونس مجاهد بأغلبية الأصوات المعبر عنها بلغ عددها 200 صوت ، في حين حصل منافسه من كندا مارتان أوهالنون على 112 صوتا.
وهذه أول مرة يفوز بها صحفي من القارة الأفريقية ومن العالم العربي بهذه المسؤولية، التي تعاقب عليها رؤساء من أوروبا وأستراليا ، ويتوج هذا الانتصار الحضور الدائم والفاعل للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذا التنظيم، ويؤكد الفعالية الكبيرة التي تميزت بها السياسة الخارجية التي نهجتها.
كما فاز بالنيابة الأولى للرئيس الصحفية زوليانا لاينس من البيرو ، وفازت صابينا أندرجت من الهند وتيمور شافير من روسيا بالنيابة الثانية والثالثة للرئيس، وفاز جيم بوملحة من بريطانيا بأمانة الصندوق.
وأكد يونس مجاهد رئيس الاتحاد أهمية الفوز برئاسة الاتحاد الدولي للصحفيين بالنسبة للمغرب وللمجموعة العربية داخل المجتمع الدولي، بما يؤكد أن هذا الجزء من العالم قادر على العمل من أجل الديمقراطية وخاصة على حرية الصحافة وعلى قيادة منظمة عالمية بهذا الحجم.
واشار الى أنه سيلتزم بتطبيق البرنامج والقرارات والتوصيات التي ستنبثق عن هذا المؤتمر وستترجم في شكل مشاريع يتم العمل على تنفيذها برفقة أعضاء المجلس.