البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

12 ضحية.. حصيلة جرائم القتل بالمحافظات في العيد.. شاب يطعن والدته بسبب "العيدية".. وآخر ينهي حياة والده لرفضه إعطاءه المال.. وأم تذبح طفليها أثناء نومهما لمعاناتها من الاكتئاب

البوابة نيوز

سجلت أيام عيد الفطر المبارك، عددا من جرائم القتل والحوادث المؤسفة فى المحافظات، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط زوج قتل زوجته بمدينة 15 مايو بسبب مشادة كلامية انتهت بطعن الزوجة عدة طعنات بسلاح أبيض، وأدت إلى وفاتها فى الحال. 
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا بالعثور على الجثة أول أيام العيد، وبعمل التحريات اللازمة تبين مقتل المجنى عليها على يد زوجها. 
وفى مدينة المطرية لقى سائق مصرعه خلال مشاجرة نشبت بالمنطقة؛ نتيجة حدوث مشادة كلامية بين الجانى والمجنى عليه بسبب خلافات عائلية، تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجنى عليه بسلاح أبيض «مطواة» محدثًا إصابته التى أودت بحياته، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه، وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
وفى محافظة الجيزة مركز البدرشين نشبت خلافات بين شاب وزوج أخته انتهت بتسديد الجانى طعنة نافذة لزوج شقيقته أودت بحياته فى الحال، وتبين من التحريات الأولية أن الخلافات الأسرية السبب وراء الحادث.
وعثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة على جثة شاب بالزراعات مصابًا بطلق نارى فى الوجه بالبدرشين.
وأشارت التحريات الأولية إلى أن المجني عليه أصيب بطلقة طائشة أثناء مكوثه بمكان الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها للوقوف على ملابسات الحادث.
كما أقدم مسجل خطر، على قتل خفير، وإصابة اثنين آخرين، بطلقات نارية، حال تواجدهما بمنطقة جبلية متاخمة لطريق الواحات، بالقرب من مدينة 6 أكتوبر، بمحافظة الجيزة.
وفى بولاق الدكرور لقى شاب مصرعه على يد صديقه بعد مشاجرة قامت بين الطرفين، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة شاب مصاب بطعنة نافذة.
وبعمل التحريات تبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليه والمتهم على إثرها قام بطعنه طعنة نافذة أودت بحياته، وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بالواقعة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وفى محافظة الإسكندرية لقى عامل مصرعه إثر اصطدامه بسيارة تابعة لحى المنتزه، حال إزالة «موظفى الحى» شدة خشبية بالطابق الثالث بعقار تحت الإنشاء بمنطقة الرأس السوداء دائرة القسم «دون إخطار مسبق للجهات الأمنية»، وعقب تحميلهم لبعض مستلزمات البناء «كمية من الخشب والحديد» أعلى سيارة نقل تابعة لمقاول الهدم التابع للحى تدخل المجنى عليه، الذى تربطه صلة قرابة بمالك العقار لمناصرته، ومنع السيارة من التحرك فاصطدمت به السيارة، ما أدى لوفاته، وقد أسفرت جهود فريق البحث المشكل، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وهم «عامل، سائق السيارة مُسجل جنائي، ومقاول الهدم» وجميعهم مُقيمون بالإسكندرية.
وفى محافظة بنى سويف أقدم شاب على قتل والدته طعنا وإصابها بجرح نافذ بالبطن بعد رفضها إعطاءه مبلغا ماليا «العيدية» عقب مشادة كلامية نشبت بينهما تطورت إلى قتل، بعد أن استل المتهم سكينا وقام بطعنها حتى فارقت الحياة. 
وبالمحافظة ذاتها لقى رجل مصرعه على يد نجله إثر مشادة كلامية تطورت إلى الاشتباك بسبب رفض الأب إعطاء الابن مبلغا من المال لشراء المخدرات ولقضاء سهرة مع أصدقاء السوء، واستل الجانى سكينا وطعن والده عدة طعنات أودت بحياته.
وفى محافظة المنيا لقى طفل مصرعه على طريق القاهرة أسوان الزراعي، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث.
وفى واقعة من أبشع الوقائع قامت أم بقتل طفليها بمحافظة السويس وهما نائمان، حيث استخدمت الأم المتهمة سكين المطبخ وانقضت على الطفلين وهما نائمان حتى فارقا الحياة، وبإجراء التحريات تبين أن الجانية تعانى من اكتئاب حاد، وتقوم بتناول الأدوية المختلفة التى تفقد العقل توازنه، وقد تحرر المحضر اللازم وتم ضبط المتهمة وأخطرت النيابة.
وفى الواحات عثرت الأجهزة الأمنية على جثة حلاق لقى مصرعه على يد 4 أشخاص، وتبين من التحريات أن المجنى عليه تحرش بزوجة المتهم الأول، فاستعان المتهم بالمتهمين الآخرين واستدرجوا المجنى عليه عن طريق إحدى فتيات الليل إلى صحراء الواحات يوم الجمعة، وقاموا بتقييده بالحبال وتعذيبه صعقا بالكهرباء والإحراق بالنار حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتركوه جثة هامدة، ولاذوا بالفرار.