البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "البوابة نيوز" تشارك أوائل الإعدادية بجنوب سيناء فرحتهم

أوائل الإعدادية بجنوب
أوائل الإعدادية بجنوب سيناء

شهدت مدن وقرى جنوب سيناء، فرحة كبيرة، بعد اعتماد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2019، وبلغت نسبة النجاح 80.5%. 
وفي سابقة هي الأولى من نوعها حصلت إدارة أبورديس التعليمية على 3 مراكز ضمن لوحة شرف الأوائل على مستوى المحافظة ما يعادل ربع قائمة الأوائل، وهن ندى محمد عبدالمولى عبدالعال المركز الأول مجموع 279 من المجموع الكلي 280، ومريم أشرف عبدالعظيم، الثاني مكرر 278.5، ومروة محمود محمد مركز ثاني مكرر وجميعهن من مدرسة أبورديس الإعدادية؛ ولذا حرصت "البوابة نيوز" على مشاركة أوائل إدارة أبورديس التعليمية فرحتهم والتقت معهم للحديث عن شعورهم ومشوار تفوقهم وطموحاتهم ومنهم الطالبة مريم أشرف عبدالعظيم، الثاني مكرر من مدرسة أبورديس الإعدادية.
وأعربت "مريم" عن بالغ سعادتها، وقالت: هذا شرف لي ووسام على صدري أن أكون ضمن لوحة الشرف للأوائل على مستوى المحافظة.
وأهدت مريم تفوقها إلى والديها أولا، معللة بأن توفير المناخ المناسب في البيت كان السبب الرئيسي في تفوقها، إضافة إلى تشجيع والديها لها وحثها على الاجتهاد والتفوق، وكذلك كل إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، الذين كانوا يبذلون معها جهدًا كبيرًا ، ثم لمديرية التربية والتعليم وعلى رأسهم محمد حامد عقل وكيل الوزارة معلقة بأنها تتابع نشاطاته عن كثب على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة وأعطى لها انطباعا بأن التعليم بالمحافظة يسير على قدم وساق.
وأكدت "مريم" أن طلاب وطالبات إدارة أبورديس التعليمية لديهم كل مقومات التفوق ليكونوا ضمن قائمة لوحة الشرف للعشرة الأوائل على مستوى المحافظة.
وعن سبب تفوقها قالت مريم: "إن الجِد والمثابرة منذ بداية العام والثقة في النفس، وتشجيع الأهل والمعلمين ودعمهم لي كان أهم أسباب تفوقي، وأمنيتي أن ألتحق بكلية الطب.
وأعربت والدة مريم، عن سعادتها لتفوق نجلتها، وقالت: "فرحتي الحمد لله لا تُوصف، وأولًا وأخيرًا هذا التوفيق من رضا الله نشكر ربنا عليه"، مؤكدة أن نجلتها "مريم" متميزة علميًا وخلقيًا وبارة بوالديها وتحسن معاملة اخوتها، متمنية لها التوفيق في حياتها الجامعية المقبلة.
وأشارت والدة "مريم" إلى أن مريم متفوقة منذ نعومة أظافرها وكانت دائمة حريصة كل الحرص على أن تكون الأولى وليست الثانية قائلة: "كنت بغنيلها أغنية "حبيبتي هتطلع الأولى" ويبدو أن هذه الأغنية علمت فيها ، مؤكدة أن "مريم " هي كل حاجة طيبة في البيت.
وهنأ أشرف والد مريم على تفوقها قائلا: "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، مشيرا إلى أن مريم طالبة ملتزمة ومجتهدة، وبذلت قصارى جهدها؛ لأن أمامها هدفًا وطموحًا تسعى لتحقيقه، وكلل الله سبحانه وتعالى مجهودها بالتفوق.
كما التقت "البوابة نيوز" مروة محمود محمد مركز ثاني مكرر نفس المدرسة.
وأعربت "مروة" عن سعادتها لحصولها على المركز الثاني مكرر، وقالت: "فرحتي الحمد لله لا توصف، وكان أملي في ربنا كبير، وأولًا وأخيرًا هذا التوفيق من رضا الله عز وجل".
وعن سبب تفوقها قالت مروة: "الاعتماد على الله والأخذ بالأسباب وثقتي في الله كبيرة جدا ومؤمنة تماما بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، بجانب الجِد والمثابرة وتشجيع أسرتي ودعمها لي كان أهم أسباب تفوقي"، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر وتراجع دروسها أولا بأول وكان أمامها هدف تسعى للوصول إليه ولم تيأس أبدا ولم تكل ولا تمل من المذاكرة فضلا عن استفادتها من كل توجيه وإرشاد كان معلمي ومعلمات المدرسة يوجهونها إليه، وإدارة المدرسة الممثلة في مستر عماد مدير المدرسة الذي بذل قصار جهده معنا وخاصة في مسابقات أوائل الطلبة، وأهدت تفوقها لوالديها وأساتذتها.