البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني يطلب استدعاء وزير التربية والتعليم بسبب معلمي التعاقدات

النائب عبد الحميد
النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بطلب إحاطة عاجل وطالب باستدعاء وزير التربية والتعليم أمام لجنة التعليم بسبب المعلمين وكوارث وأزمات التعاقدات وقرارا تسريحهم.
وأضاف النائب أنه استنادًا إلى المادة ( 134 ) من الدستور برجاء التكرم بتوجيه طلب إحاطة عاجل واستدعاء السيد وزير التربية والتعليم حول تجديد التعاقد مع ما يزيد عن 35 ألف معلم ومعلمة للاستفادة بخبراتهم التعليمية والتربوية وتحقيق الاستقرار.
تابع النائب " نظرة عن خطورة ما يتردد أن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم بالاستغناء عن ما يزيد عن 35 ألف معلم ومعلمة تنتهي عقودهم المؤقتة في 30 مايو الحالي ٢٠١٩ وعدم التجديد لهم وإعلان مسابقة جديدة وعدم الاستفادة من الخبرات التعليمية والتربوية التي اكتسبها هؤلاء المعلمين والمعلمات ".
بالإضافة إلى التغاضي عن ملفاتهم الكاملة المستوفاة الخاصة بهم وهو ما يعتبر هدر للكوادر والإمكانيات المتاحة ويمس المحافظة على الاستقرار الاجتماعي والإنساني والمهني لهؤلاء المعلمين والمعلمات ومن أجل الصالح العام الهدافة التعليمية والتربوية.
اختتم النائب " برجاء توجيه طلب إحاطة عاجل إلى السيد وزير التعليم استدعائه أمام لجنة التعليم بالمجلس من اجل وضع حلول لهذه المشاكل قبل بدء العام الدراسي الجديد وحفاظا على استقرار العملية التعليمية".