البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. برلماني يطالب بتنظيم كرنفال احتفالي بالمحافظات خلال بطولة أفريقيا

البوابة نيوز


تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، التي نشرتها اليوم الخميس 23 مايو 2019، في النشرة التالية:



برلماني يطالب بالاهتمام بمنظومة الصحة في الموازنة العامة الجديدة
طالب النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بالاهتمام بمنظومة الصحة فى الموازنة العامة الجديدة، وتشديد الرقابة على الوحدات الصحية فى القرى، لافتًا إلى أن الكثير منها مغلق والبعض الآخر يقتصر العمل فيها على تقديم إسعافات أولية فقط.
وأوضح عبدالحميد في بيان له اليوم، أن المنظومة تشهد اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية ولابد من ترجمة هذا الاهتمام من قبل التنفيذيين على أرض الواقع، وذلك من خلال عمل حصر شامل لكافة الوحدات والمستشفيات على مستوى الجمهورية والوقوف على الأجهزة والمعدات الطاقة البشرية، على أن يكون هذا الحصر بمثابة قاعدة بيانات متكاملة للوقوف على أماكن العجز والخلل ووضعها فى الاعتبار فى الموازنة العامة الجديدة.



برلماني يطالب بتنظيم كرنفال احتفالي بالمحافظات خلال بطولة أفريقيا
قال النائب ماجد طوبيا،عضو مجلس النواب، إن بطولة الأمم الأفريقية تعد فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية، بالإضافة لزيادة فرص الاستثمار فى ظل المناخ الخصب الذى يشجع على ذلك، مشددًا على ضرورة التكاتف من قبل كافة أطياف الشعب لخروج البطولة بالشكل الذى يليق بالدولة المصرية.
وطالب طوبيا، في بيان له اليوم، بتنظيم كرنفال احتفالى فى المحافظات التى ستقام فيها مباريات البطولة، من خلال تنظيم احتفال كبير فى أكبر ميادين المحافظة ووضع شاشات عرض كبيرة وبرنامج يتم توزيعه على مشجعى المنتخبات الأفريقية التى ستقام مبارياتها فى هذه المحافظة يشمل كافة المعالم الأثرية والسياحية والفنادق والانتقالات من وإلى الاستاد والفندق والمزارات.

وكيل "زراعة البرلمان": فتح ملف توريد القمح عقب عيد الفطر
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الفترة المقبلة ستشهد مناقشة عدد من طلبات الإحاطة باجتماعات اللجنة عقب عيد الفطر، بشأن موسم توريد محصول القمح، وذلك فى حضور المسئولين للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالتوريد.
وأوضح وكيل اللجنة، فى تصريحات له اليوم، أن هناك الكثير من الطلبات المقدمة بشأن موسم توريد القمح هذا العام والشون المركزية، وأماكن التجميع، والخطة التى اتبعتها الحكومة للتيسير على المواطنين وتذليل العقبات أمام المزارعين لتفادي بعض العقبات التى واجهتهم فى المواسم السابقة سواء المتعلقة ببعد المسافة الخاصة بالتوريد أو توفير الأجولة.