البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل اجتماع الخطة والموازنة بمجلس النواب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كشف الدكتور محمود فخر الدين، مدير الإدارة المركزية للمشروعات المتخصصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن السبب الرئيسى فى ضخامة مُخصصات الباب السادس بموازنة ديوان عام الوزارة للسنة المالية 2020/2019، والتى بلغت 26 مليارا و836 مليونا و140 ألف جنيه، بزيادة قدرها 25 مليارا و149 مليونا و140 ألف جنيه عن موازنة العام الجارى.
وأوضح فخر الدين، أن هذه الزيادة الضخمة فى الباب السادس تأتى لتنفيذ المشروعات المُسندة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكليفات رئاسية أو استكمالا للمشروعات القائمة بالفعل وتنفيذا لبرنامج الحكومة، لافتا إلى أن محاور هذه المشروعات هى خدمة الخطة الاستراتيجية للدولة، وتحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق التنمية الاقتصادية.
وأضاف ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هذه المشروعات تتضمن مشروع تحويل المجتمع المصرى إلى مجتمع رقمى واستخدام التكنولوجيا فى كل محاور الحياة، مؤكدا على ضرورة تعاون وتكاتف كل جهات الدولة من أجل هذا الهدف، ومشاركة القطاع الخاص أيضا.
كما لفت الدكتور محمود فخر الدين، إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء منصة موحدة لتقديم الخدمات، وميكنة للأعمال الإدارية، وتنفيذ استراتيجية للدولة لتنمية الذكاء الاصطناعى باعتباره أهم محاور التحول الرقمى.