البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهالي العبور يشكرون "البيئة" لسرعة بحث شكواهم من الروائح الكريهة

البوابة نيوز

أشاد أهالي مدينة العبور، بجهود وزارة البيئة في التعامل مع الشكوى التي تقدموا بها بخصوص معاناتهم من الروائح الكريهة والأدخنة السوداء التي تصدر من بعض الموقع في المنطقة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الإثنين، أن الأهالي توجهوا بالشكر للجنة التابعة إلى "البيئة"، التي زارت الموقع لمتابعة الموقف وإعداد تقارير عن أسباب هذه الروائح الكريهة وكيفية منعها استجابة لشكاوى المواطنين.

رافق اللجنة التابعة لوزارة البيئة في جولتها بالمنطقة، عدد من أعضاء رابطة محامي مدينة العبور ورجال الأعمال، وممثلين عن أهالي المدينة، وأرشدوا اللجنة للموقعين محل الشكوى، الموقع الأول الخاص بالمدفن المحكوم الموجود بصحراء مدينة العبور والموقع الثاني خلف الحى الثامن وهو موقع تخلص عشوائي داخل نطاق مدينة العبور.

كانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، شكلت لجنة عاجلة لبحث شكاوى المواطنين بخصوص انبعاث روائح كريهة وأدخنة من إحدى المنشآت القريبة من المنطقة السكنية بمدينة العبور.

ووجهت الوزيرة، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تلك الروائح والأدخنة بالتنسيق مع الجهات المعنية، متضمنة هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وهي الجهة المنوط بها إدارة وتشغيل موقع المدفن المحكوم بصحراء مدينة العبور.