البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. نائب وزير التعليم يتفقد امتحانات الدبلومات الفنية بالجيزة

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية بالجيزة

انتهت مساء اليوم السبت، امتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي الحالي "صناعي – زراعي – تجاري – فندقي"، بنظاميه الثلاث والخمس سنوات، في يومها الأول.
وادى الطلاب والطالبات امتحاني "اللغة العربية والدين"، على فترتين.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات مرت دون شكاوى، ولا توجد حالات ترويج للغش على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتفقد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، عددًا من اللجان بمحافظة الجيزة؛ للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب، وضمان الالتزام والانضباط داخل اللجان.
وقال "مجاهد"، في تصريحات صحفية: إن لجان امتحانات الدبلومات الفنية، جميعها مستقرة.
وشملت جولته مدرسة الجيزة الثانوية الكهربائية الصناعية بنين التابعة لإدارة العمرانية، التى تضم ٢٦ لجنة تخصصات شبكات وطباعة منسوجات، واطمأن على سير أعمال الامتحانات بدون أي معوقات، وعن مدى رضا الطلاب عن مستوى الامتحان، موجهًا إلى توفير الأجواء المناسبة وجميع سبل الراحة لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وتذليل أي عقبات.
وشدد على الالتزام بالقرارات والتحذيرات التي أصدرتها الوزارة والتي من شأنها التصدي لحالات الغش بشكل حاسم لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، والحالات التي يتم فيها إلغاء الامتحان، خاصة عدم اصطحاب المحمول داخل اللجان، وكذا ضرورة تحقق مراقبين اللجان من هوية الطلاب أثناء كل امتحان.
كما زار مدرسة الجيزة الثانوية الزراعية المشتركة التابعة لإدارة العمرانية، التى تضم ٢٤ لجنة تخصصات مجال استصلاح الأراضى (حاصلات بساتين)، والإنتاج الحيواني، واطمأن على انضباط اللجان وعدم اصطحاب الطلاب للمحمول داخلها.