البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس اللبناني يؤكد حرصه على تعزيز علاقات التعاون مع البرازيل

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، حرصه على تعزيز العلاقات اللبنانية - البرازيلية في كافة المجالات، واصفا العلاقات بين البلدين بأنها ممتازة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، مساء اليوم، نائب رئيس الجمهورية الفيدرالية البرازيلية الجنرال أنطونيو هاملتون مارتنس موراو، في قصر بعبدا الرئاسي.
وقال عون: "إن ما يجمعنا هو الرابط الإنساني الذي يبقى أمتن وأعمق من أي رابط آخر، لاسيما مع وجود نحو 8 ملايين برازيلي يتحدرون من أصل لبناني"، معربا عن شكره وتقديره للبرازيل على مشاركتها في القوة البحرية لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني (يونيفيل) والمساعدات التي قدمتها إلى القوات المسلحة اللبنانية، خاصة في مجال التدريب.
ولفت إلى أن لبنان وقع مذكرة التفاهم للانضمام إلى منطقة تجارة حرة مع دول جنوبي أمريكا اللاتينية (المركوسور) لتعزيز التعاون بين الدول المنضمة إلى هذه السوق.
من جانبه، أعرب نائب الرئيس البرازيلي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتينة التي تجمع بلاده ولبنان، خاصة وأن البرازيل تحتفل بمرور 75 سنة على اعترافها باستقلال لبنان.
وشدد على أن بلاده تدعم انضمام لبنان إلى (المركوسور) وانها ستعمل على إنجاز كل الإجراءات المتعلقة بها تعزيزا للشراكة بين البلدين، فضلا عن تشجيعها المبادرة الرئاسية اللبنانية بإنشاء أكاديمية التلاقي والحوار الإنساني، باعتبار أن ذلك الأمر "يؤمّن التلاقي والمحبة بين الشعوب ويبعدها عن الكراهية والحقد".