البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 30 ألف عبوة زيت طعام فاسدة ومغشوشة بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت محافظة الجيزة من خلال مباحث التموين، من ضبط مصانع لإنتاج وبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بأكتوبر وأبو النمرس والحوامدية.
وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن مباحث التموين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية نجحت فى ضبط 15 ألف عبوة زيت طعام منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنع بمركز ومدينة أبو النمرس، وضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم.
كما تم ضبط 15 ألف عبوة زيت طعام زيتون مخلوط بزيت عادي بمخزن غير مرخص بالسادس من أكتوبر وضبط طن ونصف الطن دواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنع غير مرخص بمركز ومدينة الحوامدية وذلك قبل طرحها بالأسواق خلال شهر رمضان المبارك.
واكد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي التموين والطب البيطري ومواصلة الحملات المكثفة علي خلال الفترتين الصباحية والمسائية لتمشيط كافة الأسواق لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر ولعدم السماح بالتلاعب بصحة المواطنين وغذائهم وحفاظا على سلامتهم ومتابعة الأسعار.
وأشار المحافظ إلى ان الحملات تأتي في إطار تحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار وتحقيق دورها الرقابي على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار.
وأضاف العميد مصطفي البكري مدير مباحث التموين بالجيزة، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المصانع لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون أو يتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنين وجار مواصلة الحملات لتمشيط كافة الأسواق من الأطعمة الفاسدة والمغشوشة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي حرصًا علي سلامة وصحة المواطنين.