البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل اجتماع محافظ الشرقية بأعضاء مجلس النواب

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدير مديرية الطرق إلى التنسيق مع رئيس مركز ومدينة بلبيس، لمعاينة طريقي عزبتي أبو أحمد ورفله، وإعداد المقايسة المطلوبة لرصف الطريقين وتهيئتهما أمام حركة المواطنين.
جاء ذلك خلال لقائه الدوري بأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، لبحث وإستعراض المشاكل التي تعاني منها دوائرهم المختلفة للعمل على حلها، وإستعراض نسب تنفيذ المشروعات الجارية بكل قطاع خدمي لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة.
كما وجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة بلبيس، إلى إنارة طريقي عزبتي ابو أحمد ورفله وإعداد خطة لإنارة الطرق المؤدية للطرق والتوابع وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وشدد على سرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال الرصف بالطرق الجاري رصفها ورفع كفائتها بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإلزام الشركات المسند لها تنفيذ أعمال الرصف بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الدقه في التنفيذ.

وأصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالحفاظ على الأراضي التي صدر لها قرارات تخصيص " منفعه عامة " ومتابعة الجهة المخصص لها لسرعة تنفيذ المشروعات عليها بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة، وكذلك التنسيق مع قوات الأمن لإزالة أي تعديات تقع على أراضي أملاك الدولة والحفاظ عليها.
وجه "غراب"، رؤساء المراكز والمدن والأحياء إلى متابعة معدلات تنفيذ مشروع توصيل مشروع الغاز الطبيعي وإلزام شركات الغاز بالتوقيتات المحددة والتنسيق مع الجهات المعنية ورفع كفاءة الطرق الجاري العمل بها ورد الشيء لأصله لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.
وكلف رئيس مركز ومدينة أبو كبير، بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حول المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ إقامة محطة مياه الشرب بأبو كبير والتي تعمل بطاقة إنتاجية 800 لتر / ث وبتكلفة مبدئية 325 مليون جنيه لتوفير كوب مياه نظيف وللقضاء على ندرة المياه بمركز ومدينة أبو كبير والمناطق المجاورة.