البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإمارات وأوزبكستان تطلقان خطة تفعيل الشراكة في مجالات العمل

وزير الموارد البشرية
وزير الموارد البشرية الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي

أعلن وزير الموارد البشرية الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، بدء خطة تفعيل الشراكة في مجالات العمل بين الإمارات وجمهورية أوزبكستان، وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون المبرم بين حكومتي البلدين في شهر أبريل الماضي.
وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم /الخميس/ أن ذلك جاء خلال حفل أقيم اليوم في معرض (إكسبو طشقند) في أوزبكستان بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، ووزير التشغيل وعلاقات العمل الأوزباكي شيرزود كودبييف، اللذين وقعا خطة تفعيل التعاون بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وقال وزير الموارد البشرية الإماراتي - في تصريح صحفي - إن التعاون بين الإمارات وأوزبكستان في مجالات العمل يأتي تجسيدا لحرص قيادتي البلدين على فتح آفاق جديدة للشراكة بينهما في مختلف المجالات ضمن رؤية مشتركة تخدم مصالح البلدين وشعبيهما، مؤكدا أهمية التعاون في سوق العمل في بلاده بالكفاءات الأوزبكية خصوصا في ضوء البرامج المشتركة التي سيتم تنفيذها بين الجانبين.
وأشار إلى سعي وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية نحو تطوير شراكاتها وتعاونها مع العديد من الدول المرسلة للعمالة بهدف استقطاب الخبرات والعمالة الماهرة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية من حيث تعزيز نسبة عاملي المعرفة والتنوع الثقافي في سوق العمل.
من جانبه، أعرب وزير التشغيل وعلاقات العمل الأوزباكي عن سعادته ببدء مرحلة جديدة من التعاون بين الإمارات وبلاده في مجالات العمل، مشيرا إلى أن بلاده تعمل وفق خطة استراتيجية على تدريب وتطوير مهارات العمالة لتلبية احتياجات السوق المحلي وأسواق العمل الخارجية، موضحا أن البرامج المشتركة المتفق عليها في خطة العمل من شأنها تعزيز قدرات عمالة بلاده بما ينسجم مع متطلبات فرص العمل في سوق العمل الإماراتي الذي يعتبر سوقا جاذبا للأوزباكيين.
وتهدف هذه الشراكة بين البلدين لتسهيل إجراءات استقدام العمال الأوزباكيين إلى سوق العمل الإماراتي وتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في مجالات التطوير والتدريب في مجال إدارة سوق العمل، والتعاون في مجال التدريب والتوجيه للعمالة الأوزباكية، وتأهيلها للعمل في سوق العمل في الدولة وتنسيق التعاون بين وكالات الاستقدام وأصحاب الأعمال في الدولة ووكالات التوظيف الحكومية والخاصة في جمهورية أوزبكستان.