البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالأرقام.. النجوم الأعلى أجرًا في هوليوود.. ونيتفليكس مفاجأة

النجوم الأعلى أجرًا
النجوم الأعلى أجرًا في هوليوود

كشفت مجلة "فارايتي" الأمريكية قائمة النجوم الأعلى أجرًا في هوليوود خلال عام 2019، التي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تفوق عملاق البث المتدفق "نيتفليكس" على استديوهات هوليوود التقليدية.
وتصدر القائمة الممثل رايان رينولدز، برصيد 27 مليون دولار عن دوره بفيلم "Six Underground" الذي يطوره المخرج الشهير مايكل باي، لصالح شبكة "نيتفليكس" للبث المتدفق عبر الإنترنت.
وهبط النجم دواين جونسون "ذا روك" للمركز الثاني بعدما جمع 20 مليون دولار عن دوره بفيلم "Hobbs & Shaw" لصالح شركة "يونيفرسال"، وتساوى معه النجم روبرت داوني جونيور عن دوره في فيلم "The Voyage of Doctor Dolittle".
هذه الأجور أكبر بشكل ملحوظ مما كانت تكسبه النجوم في الاستوديوهات التقليدية، حيث من المحتمل أن يحصل ويل سميث على أجر يقدر بـ 35 مليون دولار للمشاركة في فيلم "Bright 2" لصالح "نيتفليكس"، بينما بلغ أجره هذا العام 17 مليون دولار عن دوره بإمتياز "Bad Boys for Life" لصالح شركة "سوني"؛ وهو ما يجعل التعاون مع العملاق المتدفق مغري للعديد من نجوم هوليوود.
وبلغ أجر النجم جيسون ستاثام 13 مليون دولار عن دوره بفيلم "Hobbs & Shaw"، وجاء خلفه النجم توم كروز برصيد 12 - 14 مليون دولار عن دوره بفيلم "Top Gun: Maverick"، وجاءت النجمة إيملي بلانت في المرتبة السابعة برصيد 12 - 13 مليون دولار عن دورها في فيلم "A Quiet Place 2".
واقتسما النجمين براد بيت وليوناردو دي كابيرو المركز الثامن برصيد 10 مليون دولار عن دورهما بفيلم "Once Upon a Time in Hollywood"، وبلغ أخر النجمة مارجوت روبي 9 ملايين دولار عن دورها بفيلم "Birds of Prey".
وجاء النجم خواكين فينيكس في المركز قبل الأخير برصيد 4.5 مليون دولار عن فيلم "Joker"، وجاءت في المرتبة الأخيرة النجمة جيسيكا شاستاين برصيد 2.5 مليون دولار عن فيلم "IT: Chapter 2".