البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«نصار»: توريد ماكينات 140 مصنعا في المنطقة النسيجية بالسادات قبل نهاية 2019

 عمرو نصار
عمرو نصار

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس إدارة شركة مان كاي الصينية المسئولة عن إنشاء المنطقة الصناعية الجديدة للغزل والنسيج بالسادات، حيث تناولت الجلسة آخر التطورات الخاصة بإنشاء وتسويق المنطقة.
وقال الوزير، إن الشركة قامت بتسويق عدد كبير من المصانع في المنطقة الصناعية وسيتم حتى نهاية العام الجاري شحن الماكينات الخاصة بحوالي 140 مصنعا، حيث تضمنت الشركات التي تم الاتفاق معها شركة مكوسا والتي تعد أحد أهم موردي البنطلون الجينز للولايات المتحدة الأمريكية والتي تورد من خلال التعاقد مع مصانع صينية ما يقرب من 50 مليون قطعة سنويًا لعدد من المتاجر الشهيرة بالولايات المتحدة.
جاء ذلك على هامش زيارته للعاصمة الصينية بكين ضمن الوفد المصري المشارك في قمة "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" والتي انعقدت خلال يومي 26 و27 أبريل الجاري بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزعماء ورؤساء حكومات نحو 37 دولة.
وأضاف أن شركة مان كاي تقوم حاليًا بالتفاوض مع المصانع الصينية التي تنتج البنطلون الجينز لنقل استثماراتها للمنطقة الصناعية مان كاي والاستفادة من انخفاض تكلفة العمالة والإعفاءات الجمركية التي تحصل عليها مصر من خلال اتفاقية الكويز، حيث من المتوقع أن يتم نقل بعض هذه المصانع خلال العام الجاري.