البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التعديلات الدستورية.. الهلال الأحمر بالأقصر يدفع بفرق طبية لتأمين الاستفتاء

فرق طبية لتأمين الاستفتاء
فرق طبية لتأمين الاستفتاء

واصلت جمعية الهلال الأحمر المصري فرع الأقصر، اليوم الأحد، متابعة أعمال الاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال الدفع بفرقة للتدخل السريع، استجابة لأي طوارئ قد تحدث بالتزامن مع اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وتواجد المتطوعون أمام عدة لجان انتخابية داخل مدينة الأقصر، منها لجنة مدرسة صلاح الدين الابتدائية، ومدرسة الأقصر الثانوية بنات وكذلك مناطق التجمعات أمام لجان الاستفتاء.
من جانبها، صرحت الدكتورة عفاف عبد الباسط، مدير جمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر، أن الجمعية شاركت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بفرقة للتدخل السريع، والفريق الوطني للاستجابة للكوارث، للمساعدة في حال وجود إصابات أو إغماءات بين صفوف الناخبين، لافتة إلى أنه تم نشر فرق من الهلال الطبي بلجان الاستفتاء وذلك تحسبا الطوارئ ومواجهة حالات الإجهاد والإغماء والإرهاق والاختناقات والحوادث وإسعاف الحالات الصحية ونقل المتأخرة منها إلى المستشفيات في حالة حدوثها.
وأكدت عبد الباسط، لـ"البوابة نيوز" استعداد كافة الفرق بالإسعافات الطبية وأدوات الإنقاذ والأدوية مشيرة إلى أن الفرق مكونة من أعداد من المتطوعين من الفتيات والشباب المدربين وأصحاب الخبرة للتعامل مع كافة المواقف مؤكدة أن الهلال الأحمر المصري بالأقصر يشارك بقوة في كافة المناسبات والاستحقاقات الوطنية والمؤتمرات وغيرها.
يذكر أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت على التعديلات الدستورية على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 814586 ناخبا ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة و30 لجنة بمركز القرنة و30 لجنة بمركز أرمنت و68 لجنة بمركز إسنا.