البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء التصويت في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالكويت

لجان الاستفتاء
لجان الاستفتاء

افتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، فى تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت "بتوقيت الكويت"، لجنة الاقتراع المخصصة لأبناء الجالية المصرية فى الكويت، للاستفتاء على التعديلات الدستورية.
واستقبل سفير مصر لدى الكويت، الناخبين داخل اللجنة، بعد قيامه بفض الشمع الأحمر من على صناديق الاقتراع، إيذانا ببدء عملية التصويت، وحرص على استطلاع رأى الناخبين حول الإجراءات التنظيمية التى اتخذتها السفارة استعدادا لعملية الاستفتاء، حيث أشادوا بحزمة التيسيرات التى وفرتها السفارة، سواء منظومة نقل الناخبين من نقاط التجمع، أو آلية التصويت السريعة.
وكان الناخبون قد بدأوا فى التوافد منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، على نقاط التجمع التى حددتها السفارة المصرية بالمناطق التى تشهد كثافة مرتفعة للمصريين، مثل مناطق الفحاحيل، والمهبولة، وحولى، والمنقف، وخيطان، حيث استقلوا الحافلات التى تزينت بالأعلام المصرية، إلى منطقة "الجزيرة الخضراء"، المواجهة لحى السفارات، ومنها إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم.
وكانت السفارة المصرية لدى الكويت، قد شهدت فى اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالًا مكثفًا من قبل الناخبين، للإدلاء بأصواتهم، وذلك فى أعقاب انتهاء صلاة الجمعة، حيث اصطفوا فى طوابير طويلة أمام البوابات الإلكترونية التى تم وضعها بمدخل السفارة.