البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توافد الناخبين في لبنان على السفارة المصرية للمشاركة في "التعديلات الدستورية"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأ المواطنون المصريون في لبنان، وكذلك الذين تصادف وجودهم في بيروت خلال فترة الاقتراع على التعديلات الدستورية، في التوافد تباعا على مقر السفارة المصرية في بيروت، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وعلى الرغم من أحوال الطقس المتقلبة وتساقط الأمطار، وكون اليوم يمثل يوم عمل اعتيادي في لبنان، حيث إن العطلة الأسبوعية تكون يوم الأحد، غير أن هذا لم يمنع من حضور عدد ملحوظ من المواطنين المصريين، من مختلف الأعمار للمشاركة في عملية الاقتراع، على فترات متباعدة.
وبدت عملية الاقتراع تسير بصورة هادئة ومستقرة ومنتظمة بعد مرور نحو ساعة من بدء الاقتراع، وسط توقع بتزايد الأعداد بعد فترة الظهيرة وانتهاء مواعيد العمل، خاصة وأن عملية الاقتراع مستمرة حتى التاسعة مساء.
وبدا لافتا حضور بعض السيدات وبصحبتهن أبنائهن وأحفادهن الذين حمل عدد منهم أعلام مصر ابتهاجا، فيما هتف آخرون "تحيا مصر" قبل دخول مقر اللجنة الانتخابية، مؤكدين الحرص البالغ على المشاركة في عملية الاقتراع باعتباره حقا دستوريا وواجبا وطنيا يدعم استقرار البلاد.
وحرص أعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة المصرية، الذين حضروا قبل بدء عملية الاقتراع بوقت كاف، على استقبال المواطنين الراغبين في الإدلاء برأيهم في عملية الاقتراع، وتسهيل عملية إدلائهم بأصواتهم وفقا للإجراءات المقررة والتي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.