البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المصريون في الصين يبدأون التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 التصويت في الاستفتاء
التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

بدأ أبناء الجالية المصرية في الصين صباح اليوم /الجمعة/ الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تمتد لثلاثة أيام.
وفتحت لجنة التصويت المتواجدة في مقر السفارة المصرية بالعاصمة (بكين) أبوابها من الساعة التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلي) أمام المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم، فيما يمتد التصويت حتى التاسعة مساء (بتوقيت بكين).
وأكد عدد من المصريين المقيمين في الصين - عقب الإدلاء بأصواتهم - أنهم حرصوا على التوافد منذ الصباح الباكر إلى مقر السفارة المصرية، للمشاركة في هذا الحدث الذي يمثل خطوة في بناء مستقبل الوطن، مشيرين إلى أن مشاركتهم تأتي إيمانا منهم بأهمية المرحلة التي يمر بها الوطن وقيمة وأمانة الصوت الانتخابي لكل منهم في صناعة وصياغة مستقبل البلاد.
وكانت السفارة المصرية في الصين قد أنهت - أمس - كافة استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المصريين المقيمين في الصين إلى إعمال حقهم الدستوري والمشاركة في الاستفتاء.
وأوضحت السفارة أن عملية التصويت تتطلب الحضور الشخصي للناخب إلى مقر السفارة، وإحضار وثيقة إثبات شخصية (بطاقة رقم قومي أو جواز سفر مثبت فيه الرقم القومي)، مشيرة إلى أنه يسمح أيضا للمواطنين الزائرين للصين خلال أيام الاستفتاء بالتصويت بالإضافة إلى المقيمين بصفة دائمة.
وتجرى عملية التصويت في 140 مقرا انتخابيا فى 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.
ووفقا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء كانت سارية أم لا.
وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم قد أعلن - أمس الأول /الأربعاء/ - مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حدد أيام الجمعة والسبت والأحد (من 19 حتى 21 أبريل) للمصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين (من 20 حتى 22 أبريل) للمصريين بالداخل.