البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأهلي يفتح ملف التعاقد مع كريم بامبو.. ورمضان صبحي يؤجل حسم ملف البقاء بسبب أمم أفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

فتح مسئولو قطاع الكرة بنادي الأهلي ملف الصفقات الجديدة في الفترة الحالية، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل انطلاق الموسم الجديد، وبدأ محمود الخطيب، رئيس النادي، يستطلع هلال الصفقات الجديدة، ويبدأ ملف الترتيب لإبرام تعاقدات الصيف المقبل. 
الخطيب يرى أن الفريق الأول بحاجة إلى تدعيمات قوية في الصيف المقبل على الرغم من إنفاق ملايين الجنيهات في الصيف والشتاء الماضيين للتعاقد مع لاعبين مميزين، ومنهم رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي وياسر إبراهيم من سموحة وحسين الشحات من العين الإماراتي، ومحمود وحيد من مصر للمقاصة، ومحمد محمود من وادي دجلة، لدرجة أن النادي الأهلي أنفق ما يقرب من ربع مليار جنيه.
وقالت مصادر داخل قطاع الكرة إن النادي الأهلي فتح ملف التعاقد مع كريم بامبو، لاعب نادي الإسماعيلي، والذي تألق بشكل لافت للنظر مع الدراويش خلال الفترة الماضية، ويرى مسئولو النادي الأهلي أن بامبو يمتلك شخصية النادي الأهلي، باعتباره كان أحد نجوم الفريق الذين نجحوا في الفوز بمسابقة الدوري المصري الممتاز في عام 2014.
وشددت المصادر على أن هناك جلسة سرية جمعت أحد مسئولي النادي مع كريم بامبو للحديث حول أمر عودته من جديد إلى القلعة الحمراء، وهو ما رحب به اللاعب بشكل كبير، لأنه يعتبر النادي الأهلي بيته، وأن العودة إليه تمثل نجاحًا كبيرًا له، واتفق الطرفان على تفعيل الخطوات الرسمية خلال أثناء فترة توقف الدوري لانشغال المنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا. 
وفي سياق آخر، قرر رمضان صبحي، لاعب الفريق المعار من نادي هيدرسفيلد، تأجيل ملف بقائه مع الفريق من عدمه لما بعد نهاية بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل، حيث تنتهى إعارة اللاعب في تلك الفترة، فالأهلي كان قد تعاقد مع اللاعب في يناير الماضي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر فقط.
الأهلي يسعى إلى حسم ملف بقاء رمضان صبحى من عدمه، لا سيما وأنه أثبت قوية كبيرة خاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي تظل هدف مجلس الإدارة والجماهير في الموسم المقبل، بسبب الإخفاق الكبير وفشل الفوز بها في الموسم الجاري، والوداع المبكر في الدور ربع النهائي أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا. 
وقرر رمضان صبحي تأجيل حسم أمر البقاء أو الرحيل إلى نادٍ آخر لما بعد نهاية بطولة الأمم الأفريقية، حيث يمنى اللاعب النفس بالتألق في تلك البطولة، ونجاح وكيل أعماله نادر شوقي في تقديم عرض مميز لنادى هيدرسفيلد في الصيف المقبل من أجل الاستمرار في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الانتقال إلى أحد الدوريات الكبرى في أوروبا، وإن لم يتمكن وكيل أعماله من تقديم العرض المناسب فإنه يفضل الاستمرار في الأهلي عن اللعب في دوري الدرجة الثانية بإنجلترا، حيث لا يزال يحلم بالتتويج مع الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.