البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مجلس النواب اليمني يؤكد الحرص على الحل السياسي

سلطان البركاني
سلطان البركاني

أكد رئيس مجلس النواب اليمني ، سلطان البركاني ، حرص المجلس على الحل السياسي السلمي وفق المرجعيات ويما ينهي معاناة الشعب اليمني ، مشددا على ضرورة قيام الأمم المتحدة ومبعوثها بإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفالق السويد الخاص بالحديدة غربي اليمن .
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب اليمني ، وأعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل البرلمانية ، مبعوث الأمم المتحدة إلي اليمن ، مارتن جريفيث، اليوم "الأربعاء".
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية - التي بثت النبأ - أنه جرى خلال اللقاء ـ بحث آخر المستجدات المتعلقة بانعقاد مجلس النواب بمدينة "سيئون" ، كمؤسسة دستورية تعزز مؤسسات الدولة ، وما توصل إليه نواب الشعب في جلساتهم من قرارات وتوصيات.
ومن جانبهم ، أكد رؤساء الكتل البرلمانية اليمنية ، الحرص على الحل السلمي الذي أفشلته الميليشيا الانقلابية، مشيرين إلى أن القبول باتفاق السويد وتقديم التنازلات جاء رغبة في إحلال السلام ، وإنقاذ أبناء "الحديدة " من انتهاكات وجرائم "الحوثي" .
ومن جانبه ، أكد المبعوث الدولي الحرص على استمرار التواصل مع المجلس وقيادته بما يخدم التوصل إلي حل سياسي يرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرارات مجلس الأمن، وفي مقدمتها القرار" ٢٢١٦".