البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العرب.. "النواب الليبي" يعقد أولى جلساته بمقره الدستوري.. وانخفاض نسبة تجارة المركبات التجارية الثقيلة في تركيا

البوابة نيوز

شهدت الساحة العربية ودول الجوار خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، والتى نبرزها فى النشرة التالية:- 


"النواب الليبي" يعقد أولى جلساته بمقره الدستوري 
أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، أن مجلس النواب سيعقد للمرة الأولى جلسة رسمية بمقره الدستوري بمدينة بنغازي.
وأضاف "بليحق" فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن هذه الجلسة هى الأولى بعد تحرير المدينة من الجماعات الإرهابية.
ويعقد مجلس النواب أول جلسة رسمية له بمقره الدستوري في مدينة بنغازي منذ انتخابه في الـ4 من أغسطس 2014.

سلطان البركاني رئيسا لمجلس النواب اليمني بالتزكية‎
أجمع أعضاء مجلس النواب اليمني، اليوم السبت، على اختيار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام، سلطان البركاني، رئيسًا للمجلس بالتزكية، وذلك في جلسة استثنائية حضرها 141 عضوًا، عقدت في سيئون بمحافظة حضرموت، فيما شارك فيها 3 أعضاء عبر "سكايب".
وحضر الاجتماع الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الذي قدم من السعودية، لافتتاح جلسة المجلس الأولى بعد نحو 4 سنوات من التوقف.


انخفاض نسبة تجارة المركبات التجارية الثقيلة في تركيا
ذكرت صحيفة دنيا التركية، أن تجارة المركبات التجارية الثقيلة في تركيا تقلصت بنسبة 63 % في الربع الأول من عام 2019. 
ووفقًا لأرقام رابطة المركبات التجارية الثقيلة، انخفضت مبيعات السيارات إلى 1،381 في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، مقارنة بـ 3821 في نفس الفترة من العام الماضي. تم بيع حوالي 5817 مركبة تجارية خفيفة في الربع الأول من عام 2019، مما يشير إلى انخفاض بنسبة 51 ؟% مقارنة بمبيعات عام 2018. 


قوات الاحتلال تطلق النار على المزارعين الفلسطينيين
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضي الزراعية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر فلسطينية، أنّ قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه المزارعين شرقي بلدة خزاعة، شرق خان يونس، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
وأقامت إسرائيل منذ إعادة انتشارها خارج قطاع غزة في عام 2005، وبصورة غير قانونية (منطقة عازلة) وهي منطقة يحظر على الفلسطينيين دخولها، وتمتد على طول حدود قطاع غزة البرية والبحرية.