البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هيئات دولية خاصة بشئون اللاجئين تشيد بحملة 100 مليون صحة في مصر

حملة 100 مليون صحة
حملة 100 مليون صحة في مصر

أشادت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة للاجئين ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة العالمية بحملة "100 مليون صحة" لتشمل اللاجئين وطالبي اللجوء في مصر في المرحلة الجديدة. 
تهدف حملة "100 مليون صحة"، التي بدأت على نطاق وطني في أكتوبر 2018 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الكشف عن التهاب الكبد سي في مصر والقضاء عليه بحلول عام 2023. 
وبدأت الحملة في تقديم اختبارات مجانية لجميع الرعايا الأجانب في مصر بمن فيهم اللاجئين وطالبي اللجوء اعتبارًا من 17 مارس 2019، مع تلقي أول لاجئ دواء مجاني من التهاب الكبد سي بعد أسبوع.
وتشمل الحملة فحوصات الحملة فحوصات مؤشر كتلة الجسم والجلوكوز وضغط الدم، وتوفر علاج التهاب الكبد الوبائي المجاني للمرضى الذين تم تشخيصهم بشكل إيجابي على قدم المساواة مع المواطنين المصريين. 
وقال الدكتور جان جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في جمهورية مصر العربية، إن منظمة الصحة العالمية سوف تستمر في دعم وزارة الصحة العامة لضمان القضاء على التهاب الكبد من مصر وكذلك لدعم احتياجات الصحة العامة التي لا تزال دورنا.
وتعمل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية عن كثب مع شركائها لتنسيق جميع التقييمات السريرية والمخبرية التحضيرية للاجئين الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي، وسوف يتابعون عمليات التقييم المختبرية أثناء وبعد العلاج الذي تقدمه وزارة الصحة العامة من خلال عيادات العلاج التابعة للجنة الوطنية لمكافحة الفيروس.