البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم" تحذر: خصم من رواتب جميع العاملين بالمدارس في هذه الحالة

 نائب وزير التربية
نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر

وجه نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر، بإعداد تقارير متابعة أسبوعية وخطط لتطوير العمل، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا تطبيق مؤشرات أداء حيادية وموضوعية لتقييم كل القيادات التعليمية.
وقال "عمر": إن التراخي والتقصير في اتخاذ القرار المناسب قد يؤدي إلى إهمال جسيم وجريمة جنائية، ولن نقبل أي تهاون ولا تستر على أي خطأ أو إهمال، مضيفًا، من يتسبب في مثل هذه الحوادث بالمدارس، وعدم الالتزام بمعايير السلامة والأمن يعد شريك في الجريمة ولابد من تحويله للنيابة.
وتابع، إذا حدثت سرقة بأي مدرسة سيتحمل ثمن المسروقات جميع العاملين بها وستخصم من رواتبهم، ولن يتم التهاون في المال العام أو الحفاظ عليه نهائيا.
وعقد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أمس الاثنين، مع رؤساء القطاعات ومديري المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، وتقييم أداء كل مديري المديريات التعليمية، وذلك بناء على تكليفات مباشرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، واللواء يسري عبدالله مدير هيئة الأبنية التعليمية.
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأول، الأحد، استبعاد كل من مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، ومدير إدارة كفر الزيات التعليمية، وتحويل مسئولي الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين ومدرس التربية الرياضية، للتحقيق العاجل بديوان عام الوزارة.
جاء ذلك في واقعة مصرع طالب بمدرسة "بنوفر" الابتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية، داخل بيارة صرف صحي خلف أحد مباني المدرسة، أثناء حصة التربية الرياضية.