البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزمالك يكسب بدلاءه في المغرب

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

سيطرت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، عقب التعادل السلبى أمام حسنية أغادير ضمن ذهاب ربع نهائى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
واعتبر الجهاز الفنى للزمالك أن التعادل الذى حققه الفريق بطعم الفوز معنويًا يمنح الفريق أريحية كبيرة فى حسم الفوز فى لقاء العودة بالقاهرة وسط دعم وحضور جماهير القلعة البيضاء.
وأعلن الجهاز الفنى للزمالك، أن بدلاء الزمالك كانوا على قدر المسئولية واستطاعوا تعويض غياب زملائهم، وعلى رأسهم محمد إبراهيم، حيث أعلن الجهاز الفنى أنه فقد فرجانى ساسى، لكنه كسب محمد إبراهيم، لا سيما أن الأخير كان بعيدًا عن المشاركة طوال الفترة الماضية، ورغم ذلك شارك فى مباراة مصيرية وقدم مستوى عالٍ فاجأ الجميع.
ومن المنتظر، أن يواصل «جروس» الاعتماد على محمد إبراهيم فى مباراة المصرى البورسعيدى المقرر إقامتها، بعد غدٍ، ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
كما كشف السويسرى كريستيان جروس، عن أن محمود عبدالعزيز، قدم مباراةً جيدة فى وسط الملعب بجوار طارق حامد؛ مشيرًا إلى أن المباراة المقبلة فى القاهرة، ستشهد عودة اللاعبين، الذين غابوا عن مواجهة المغرب.
وأضاف المدير الفنى: «لم نَخُضْ المباراة بخطة دفاعية بحتة، كما يحاول البعض تصوير ذلك، لكننا لعبنا فى أجواء جيدة وأمام جمهور كبير للمرة الأولى».
ويسعى الجهاز الفنى للزمالك، للنزول بالحمل التدريبى على لاعبى الفريق، من أجل مواجهة الإجهاد قبل مباراة المصرى، لا سيما بعد أن رفض اتحاد الكرة المصرى تقديم أو تأجيل المباراة.
ومن المقرر أن يستمر محمود عبدالعزيز، لاعب وسط الزمالك، فى قيادة خط الوسط، بجوار طارق حامد، لا سيما أن فرجانى ساسى سيواصل الغياب عن الفريق الأبيض فى مباراة المصرى، فيما سيشهد لقاء الفريق البورسعيدى عودة حميد أحداد، الذى غاب عن آخر مباراتين للأبيض أمام سموحة وحسنية أغادير للإيقاف.
وطالب الجهاز الفنى للزمالك، لاعبى الفريق بالاستمرار على نفس الروح القتالية، فى مباريات الدورى المتبقية، لا سيما أن الفارق مع الأهلى لا يزال نقطتين فقط.
من ناحية أخرى؛ يسعى بعض الوسطاء للتدخل من أجل إقناع الجهاز الفنى، بالعفو عن محمود عبدالمنعم كهربا صانع ألعاب الفريق الأبيض الفترة المقبلة لا سيما أن الجهاز الفنى عاقبه على غضبه من تغييره أمام سموحة بالاستبعاد من مباراة حسنية أغادير.
فيما ترددت أنباء، كشفها مصدر بالجهاز الفنى للزمالك، عن أن المدير الفنى كريستيان جروس، قرر العفو عن «كهربا»، صانع ألعاب الفريق، ومن المقرر أن تشهد قائمة الزمالك لمباراة المصرى عودة اللاعب.
وحتى الآن لم يحسم الجهاز الفنى للزمالك، بشكل رسمى معلن، موقف كهربا من الانضمام لقائمة الفريق أمام المصرى من عدمه، وإن كان اللاعب قد امتثل للعقوبة، وأدى تدريباته بشكل يومى أثناء تواجد البعثة فى المغرب.
ويدخل فريق الزمالك معسكرًا مغلقًا، فى العين السخنة، استعدادا لمواجهة المصرى، والتى ستقام فى ملعب الجيش الثالث بالسويس، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدورى الممتاز.
ومن المقرر أن يرسل الزمالك، خلال الساعات القليلة المقبلة، لاتحاد الكرة، قيمة استقدام الحكام الأجانب الذين سيديرون مباراة المصرى، لا سيما أن الأبيض قرر خوض مبارياته المقبلة فى الدورى بحكام أجانب، نظرًا لتعرضه لظلم تحكيمى مؤخرًا، على حد تعبير مسئولى القلعة البيضاء.
أوضح مسئولو اتحاد الكرة لرئيس الزمالك، أن مجلس الجبلاية اتخذ قرارًا بالموافقة على استقدام حكام أجانب لأى نادٍ يدفع ٢٥ ألف دولار، حال استقدام حكام من أوروبا و15 ألف دولار فى حالة الحكام العرب وهو ما ترفضه إدارة القلعة البيضاء التى ترفض الحكام العرب لإدارة مبارياتها فى الدورى لأنهم أيضا لديهم انتماءات للأهلى والزمالك.