البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأهلي يكثف اتصالاته مع الأمن لحضور 60 ألفًا مباراة صن داونز

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

كثف مسئولو الأهلى اتصالاتهم مع قيادات وزارة الداخلية خلال الساعات الماضية، للموافقة على حضور 60 ألف متفرج، فى مباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي، المقرر لها السبت المقبل، فى إياب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، والذى سيقام على ملعب الجيش ببرج العرب، بعد أن كان الأمن قد وافق على حضور 10 آلاف فقط.
الأهلى فى أمس الحاجة للجماهير فى هذه المباراة، بعد أن خسر ذهابًا بخماسية نظيفة، الأمر الذى جعل مجلس الإدارة يتحرك لتوفير جو مناسب للاعبين فى اللقاء، الذى يتطلع فيه لرد الاعتبار وتحقيق الفوز، حتى ولو لم يصعد إلى الدور قبل النهائي، خاصة أن المهمة صعبة، إذ يحتاج الفريق الأحمر للفوز بفارق 6 أهداف.
فى سياق متصل، يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي، عددًا من الاجتماعات لمناقشة موقف فريق الكرة، استعدادًا للموسم المقبل، حيث من المقرر أن يعقد جلسة مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة لاستلام تقرير عن أحوال الفريق فى الفترة الماضية، والأسباب التى أدت إلى الخسارة بخماسية نظيفة، أمام صن داونز.
يأتى ذلك بعد الجلسة التى عقدها الخطيب، مع الأوروجويانى مارتن لاسارتي، المدير الفنى أمس الأول الأحد فى فرع النادى بالشيخ زايد، للوقوف على أسباب هذه الخسارة الأكبر فى تاريخ الأهلى أفريقيًا.
ويتردد داخل النادي، أن الخطيب، الغاضب بشدة من هذه الخسارة، يستعد لإجراء تغيير جديد فى الجهاز الفني، ولكنه لم يستقر بعد على موعد هذا التغيير المرتقب، وهل سيكون بعد مباراة صن داونز المقبلة، فى حالة عدم التأهل للدور قبل النهائي، لترتيب البيت قبل بداية الموسم الجديد، ومنح المدرب الجديد الفرصة كاملة لاختيار القائمة واللاعبين الذين سيرحلون وكذلك يحدد الصفقات التى يحتاجها، وكلها أمور جار دراستها بشكل مستفيض من جانب الخطيب، المفوض من جانب مجلس الإدارة للإشراف على ملف كرة القدم فى غياب لجنة الكرة، التى حلها رئيس النادى فى وقت سابق.
يذكر أن الخطيب، أصدر قراره بإقالة المدير الفنى للأهلى مرتين منذ أن تولى قيادة النادى فى نهاية 2017، الأولى حين أطاح بحسام البدري، والثانية، بإقالة الفرنسى باتريس كارتيرون.
على صعيد مختلف، يختتم الفريق اليوم الثلاثاء، استعداداته للقاء مصر للمقاصة، المقرر لها غدًا الأربعاء ضمن مباريات الجولة الـ28 لمسابقة الدورى الممتاز. ويسعى الجهاز الفنى للوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى فنى وبدنى وذهني، استعدادًا للمباراة التى يتطلع الأهلى للفوز بها ومواصلة الضغط على الزمالك متصدر ترتيب الدورى برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين عن الأحمر.
ويؤدى اللاعبون المران الأخير اليوم، قبل أن يعلن لاسارتي، عن قائمة الفريق التى سيدخل بها معسكرًا مغلقًا بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، لفرض حالة من التركيز على الأجواء داخل الفريق، فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها الفريق، بعد الخسارة بالخماسية التى فجرت حالة من الغضب داخل النادى خلال الأيام الماضية.