البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالألوان الطبيعية.. 3 طرق لتلوين "بيض" شم النسيم

لتلوين بيض شم النسيم
لتلوين "بيض" شم النسيم

بمجرد حلول فصل الربيع، يترقب المصريين يوم شم النسيم لإقامة الاحتفالات العائلية والتي تجمع أفراد الأسرة ببعضهم من أجل الاستمتاع بتلك المناسبة التي تأتي مرة واحدة في العام، ولـ "شم النسيم" في مصر طقوس خاصة، حيث يستيقظ أفراد الأسرة في الصباح، ويتناولون البيض الملون، ثم يستعدون للخروج والتوجه إلى أحد الحدائق للتنزه وأكل الأسماك المملحة، وفيما يلي تستعرض عليكم "البوابة لايت" 3 طرق طبيعية لتلوين بيض شم النسيم.
1- البنجر
يمكنك استخدام ثمرة البنجر للحصول علي لون أحمر أو وردي، فقط قطعي "البنجر" لمربعات صغيرة وضعيهم في كوبين من الماء وملعقتين خل، واتركيهم علي شعلة من النار حتي الغليان وتحول لون الماء إلي الأحمر، ثم قومي بتصفية الماء وتركه حتي يبرد، واغمري البيض داخل إناء الماء ليحصل علي اللون الأحمر أو انزعيه سريعًا ليثبت على اللون الوردي حسب الرغبة.
2- البقدونس
قد يجهلن العديد من السيدات أنه يمكنها تحويل لون البيض إلي أخضر عن طريق غلي أوراق البقدونس في الماء بعد غسلها، وغمر البيض في الماء الأخضر بعد تركه لفترة قصيرة حتى يبرد.
3- الأزرق
لن تجدي بديلًا لتحويل البيض إلي اللون الأزرق أفضل من "الكرنب البنفسجي"، فقط اتبعي الخطوات السابقة واغمري البيض في إناء الماء بعدما يبرد.