البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإذاعة تبدأ احتفالية بيوم اليتيم بحديث الصباح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمد محمد نوار رئيس الإذاعة خطة شبكات الإذاعة المصرية للاحتفال بيوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام. 
وأشار رئيس الإذاعة إلى أن خطة التغطية تعمل على مجموعة من المحاور الهامة التي تؤكد مبادئ التكافل وتعظيم قيم التراحم والتعاون بين جميع أفراد المجتمع، وإلقاء الضوء على جهود الدولة في رعاية الأيتام وتأهيلهم وجهود الجمعيات ودور الرعاية الاجتماعية المختلفة العاملة في مجال رعاية الأيتام. 
وقال رئيس الإذاعة إن شبكة البرنامج العام ستقدم مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة منها حديث الصباح ويدور حول مكانة اليتيم في الإسلام مع أ. د سامي العسال من علماء الأزهر الشريف وحديث التراث حول الرعاية الإسلامية لليتيم للإمام الراحل د. جاد الحق علي جاد الحق، وبرنامج أنوار الحبيب وسوف أحيا وفكر وفن والكلم الطيب مع أ. د الشحات السيد العزازي من علماء وزارة الأوقاف. 
كما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترات عيشها ببساطة ورسائل صوتية على الهواء وبرنامج حياتنا مع أ. د محمد وهدان الأستاذ بجامعة الأزهر. 
أما شبكة الشرق الأوسط فتقدم فضلًا عن الرسائل من أماكن الاحتفالات فترات كرنفال ومع بعض بالإضافة إلى تغطية خاصة للاحتفال بأيتام الشرطة والجيش.