البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزمالك يرحب باحتراف نجومه بشروط

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

الفريق يطير اليوم للمغرب استعدادًا لحسنية أغادير
الأبيض يرفض التدخل فى أزمة باسم مرسى مع سموحة.. والحسم فى يد «جروس»
فتح نادى الزمالك الباب أمام احتراف نجوم الفريق فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة فى ظل تألق أكثر من لاعب فى صفوف الفريق الأبيض خلال الفترة الأخيرة، وتلقى اللاعبون عروضًا أوروبية شفوية للرحيل عن القلعة البيضاء.
وينتظر أيضا أكثر من لاعب فى صفوف الفريق الأبيض التألق مع منتخبات بلادهم فى بطولة أمم أفريقيا، التى ستقام فى مصر يونيو المقبل، ما يعزز فرص لاعبى الزمالك الدوليين فى الحصول على عروض احترافية أفضل إذا تألقوا مع منتخبات بلادهم، وعلى رأسهم حمدى النقاز وفرجانى ساسى وطارق حامد ومحمود علاء.
وأعلن نادى الزمالك عن ترحيبه باحتراف نجومه عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا، بشرط أن تكون هذه العروض جدية ومرتفعة من حيث القيمة المالية، وقررت إدارة القلعة البيضاء إرجاء هذا الملف حاليًا، حفاظًا على تركيز لاعبى الفريق المقبل على مباريات مصيرية فى بطولتى الدورى والكونفيدرالية الأفريقية.
وعلى صعيد متصل، تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك الى المغرب، اليوم الخميس، استعدادًا لمواجهة حسنية أغادير فى ذهاب ثمن نهائى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
ويستعد الزمالك لمواجهة بطل المغرب، الأحد 7 أبريل، على أن تقام مباراة العودة بالقاهرة 14 من الشهر نفسه.
وأنهى أيمن حافظ، المنسق العام للفريق الأول، إجراءات السفر صباح أمس الأربعاء، برفقة محمد بدر، المدير المالى لنادى الزمالك، من أجل إنهاء ترتيبات استقبال بعثة الزمالك فى اليوم التالى وحجز فندق الإقامة، وملاعب التدريب.
ويتخلف عن رحلة الزمالك الثنائى فرجانى ساسى وحميد أحداد، اللذان سيغيبان عن مواجهة حسنية أغادير بسبب الإيقاف لحصولهما على الإنذار الثاني.
ومن جانب آخر، يرفض نادى الزمالك التدخل من قريب أو بعيد فى أزمة باسم مرسي، مهاجم الفريق المعار إلى صفوف سموحة مع ناديه السكندري، خاصة بعد أن أثير أن أزمة اللاعب مع حسام حسن، المدير الفنى لسموحة، سببها اشتباك فى الحديث بين الثنائى حول نادى الزمالك.
وأعلن إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك أن الزمالك ليس طرفًا فى أزمة باسم مرسى مع سموحة، وأن هذا الأمر يخص النادى السكندرى لا سيما أن اللاعب يتبع سموحة فى الوقت الحالي.
وعن احتمالية قطع سموحة لإعارة اللاعب وإعادته لصفوف القلعة البيضاء، قال «تيجانا»: «باسم من أبناء نادى الزمالك وأبواب النادى مفتوحة لجميع أبنائه، وقرار عودته من عدمها فى يد المدير الفنى للفريق كريستيان جروس».
ومن ناحية أخرى، استقر محمود عبدالمنعم كهربا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، على تمديد عقده مع القلعة البيضاء، لمدة موسم واحد فقط مع نهاية الموسم الجاري.
وشدد مصدر داخل نادى الزمالك، على أن اللاعب حصل على وعد من إدارة النادى بتعديل عقده ماديًا، والحصول على عقد فئة أولى مع الفريق.
وأشار المصدر إلى أن الأقرب هو حصوله على 14 مليون جنيه فى الموسم الواحد، وبعدها الرحيل للاحتراف فى الدورى السعودي، خاصة أنه يمتلك عروضًا كثيرة من أندية سعودية ترغب فى ضمه نهاية الموسم الجاري.
ومن جانب أخير، تأكد غياب مصطفى فتحى لاعب نادى الزمالك عن الفريق الأبيض لمدة 6 أسابيع، ليقترب اللاعب من انتهاء موسمه مع الفريق الأبيض.
وتلقى مصطفى فتحى تعليمات من المعالج له بألمانيا، الذى أوضح له ضرورة الاستمرار فى الراحة السلبية خلال الفترة الحالية، خاصة أن العملية التى أجراها فى الركبة تحتاج إلى راحة وعدم لمس الأرض لفترة قبل ممارسة النشاط الرياضى مجددًا، وخوض العمليات التأهيلية، ليتأكد استمرار غياب اللاعب عن الأبيض فى مباريات الدورى المقبلة ربما لنهاية الموسم، بالإضافة إلى مواجهتى حسنية أغادير المغربى فى دور ربع النهائى لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.