البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ممثل كوميدي يتصدر سباق الرئاسة الأوكراني بعد فرز نصف الأصوات

 الممثل الكوميدي
الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا اليوم الاثنين، تقدم الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي، على منافسيه في سباق الرئاسة ، بحصده 30.25 بالمئة من الأصوات بعد فرز 55.50 من بطاقات الاقتراع.
كما أعلنت اللجنة حصول الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو، على نسبة 16.54 بالمئة من الأصوات، بينما حصلت زعيمة حزب "باتكيفشينا"، يوليا تيموشينكو على 13.09 بالمئة ، وذلك حسب ما هو مبين على اللوحة الإلكترونية للجنة المركزية للانتخابات.. وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.
من جانبه استبعد رئيس الشرطة في جمهورية دونيتسك المعلنة من طرف واحد، إدوارد باسورين، اليوم الاثنين، إمكانية إجراء حوار مع الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي في حال أصبح رئيسا لأوكرانيا.
ونقلت سبوتنيك عن باسورين قوله : "كلا، لا يمكن إجراء أي حوار مع زيلينسكي .. لقد زار مع لواء "كفارتال-95" منطقة النزاع، وقدم حفلات موسيقية وشجع رجال العسكرية الأوكرانية على قتل المدنيين .. لذلك لن يكون هناك حوار معه.. لن يكون هناك تقدم كبير في عملية تفاوض مينسك".
وكانت الانتخابات الرئاسية الأوكرانية قد جرت أمس /الأحد/، وتنافس بها 39 مرشحا على منصب رئيس الدولة، ويتنبأ الخبراء بصعوبة حسم نتائج الانتخابات في الجولة الأولي ، وان تحسم في الجولة الثانية .
يذكر أنه في حال عدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات ستجرى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يوم 21 أبريل المقبل.