البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القمة 117.. ديربي الرياض بشرة خير للأهلي أمام الزمالك

ديربي الرياض والقاهرة
ديربي الرياض والقاهرة

ما أشبه اليوم بالبارحة، عندما ينتظر عشاق النادي الأهلي مباراة فريقهم أمام الزمالك الغريم التقليدي في لقاء القمة 117 المقرر إقامته مساء اليوم السبت وبعد ساعات قليلة من الآن، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة 17 من عمر مسابقة الدوري.
لا سيما عندما يدخل المارد الأحمر، اللقاء محتلًا وصافة الدوري بـ51 نقطة وبفارق نقطتين عن الزمالك المتصدر، وفي حالة فوز الأهلي بلقاء اليوم سينتزع صدارة الدوري من الفارس الأبيض، لتتجه الأنظار حول ما دار في ليلة أمس وتحديدًا على ملعب الدرة في مدينة الرياض السعودية "استاد الملك فهد الدولي"، الذي شهد ديربي الرياض بين الهلال والنصر في الجولة الخامسة والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتشابه ديربي القاهرة (لقاء القمة) أو كلاسيكو الكرة المصرية مع ديربي الرياض، لما حققه فريق النصر من فوزًا ثمينًا على الهلال بنتيجة 3-2، وخطف الصدارة من الهلال بعد هذا الفوز حيث كان يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة خلف الهلال المتصدر بفارق نقطتين فقط.
وأصبح العالمي السعودي بشرة خير للأهلي عندما تشابه الموقف في جدول ترتيب الدوري، لما حققه من انتصار غالٍ واعتلى قمة الدوري السعودي بفارق نقطة عن الزعيم، فهل يكرر فريق الشياطين الحمراء سيناريو النصر مع الهلال؟