البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بهاء أبو شقة: "أقسم بالله لا يوجد صياغة مسبقة للتعديلات الدستورية"

 المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة

نفى المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، وجود أي رأي مسبق أو صياغة نهائية للتعديلات الدستورية، مثلما أكد د. علي عبدالعال رئيس المجلس أكثر من مرة بفعاليات الحوار المجتمعي، "وذلك منهج يتم اتباعه في مناقشة كل التشريعات التى تعرض أمام المجلس".
جاء ذلك في كلمة "أبو شقة" بجلسة الحوار المجتمعي اليوم الخميس، والتى يعقدها البرلمان، حول التعديلات الدستورية، بحضور عدد من رجال المال والاقتصاد. 
وقال "أبو شقة": رئيس المجلس أكد للرأي العام بشكل واضح وظاهر لا تفسير له ولا تأويل، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد في ذهنه ولا ذهن أي نائب بالبرلمان، أي رأي مسبق.
وتابع: "أقسم بالله لا يوجد أى رأي مسبق، ولم تعرض أي جهة من الجهات أى رأي أو مشروع مسبق حول التعديلات، وهذا منهج نلتزم به بما يفرضه الواجب نحو الدولة المصرية والوطن والمواطن".
وقال أبو شقة: "لا مجال للمزايدة.. الباب مفتوح أمام كل شرائح المجتمع منذ البداية في حوار التعديلات الدستورية، وسبق هذه الجلسات تلقي اللجنة التشريعية لمدة 30 يوما طلبات بمقترحات على المواد".
وأوضح أن اللجنة فحصت هذه الآراء والمقترحات، وتحمل البرلمان ورئيسه ما لم يتحمله مجلس آخر.. أتحدى أى مُزايد فى صدور قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الذي خرج بضمانات غير مسبوقة تضاهي كل الضمانات بالدول الكبرى، وذلك تأكيدا على الطريق الصحيح لتأسيس دولة ديمقراطية حديثة".
وواصل أبو شقة حديثه: "ليس هناك مجال أن يزايد أحد من خلال شائعات مغرضة"، مناشدا الإعلام الوطني أن يقوم بدوره فى هذه المرحلة الفارقة.
وتابع: "مجهود ضخم يُبذل من البرلمان بشأن حوار التعديلات، والباب مفتوح للجميع لإبداء الرأي في التعديلات أو في أي شيء آخر من أعمال المجلس.. ليس لدينا ما نخاف منه حتى نخفيه".