البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة كفر الشيخ: المُقرر الإلكتروني ضرورة حتمية

الدكتور ماجد القمري
الدكتور ماجد القمري ريس جامعة كفر الشيخ

أكد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، أهمية أنشطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعة والتعامل الإلكتروني، ووحدات المكتبات الرقمية، والتدريب على تكنولوجيا المعلومات، وتفعيل البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية، في نهضة الجامعة وتبوأها مكانة مرموقة ليس بين الجامعات المصرية والعربية فحسب ولكن بين الجامعات العالمية أيضًا، وهو الأمر الذي ساهم في حصول الجامعة على المركز الأول هذا العام بين الجامعات المصرية. 
وقال الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، أن التحول من الدراسة بواسطة الكتاب الورقي إلى إلكتروني، يُعد أحد أهم الأهداف التى يسعى المجلس الأعلى للجامعات إلى تعميمها خلال السنوات القليلة المُقبلة فى مختلف الجامعات المصرية، فى إطار جهود الدولة للارتقاء بجودة التعليم. 
وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المُقرر الإلكتروني فى الجامعات أصبح ضرورة حتمية لا غني عنها، فى ظل تكنولوجيا المعلومات والاتجاه إلى عالم الرقمنة، وتعامل الطلاب والباحثين مع الإنترنت، من خلال الهواتف والأجهزة اللوحية. 
وكشف أن ذلك يتم من خلال إتاحة المادة العلمية إلكترونيًا، بما يُمكن الطالب من الاطلاع عليها عبر هاتفه المحمول وأى وسيط إلكتروني آخر، معتبرا أن تلك الخطوة تُساهم فى إنهاء العديد من المشكلات ومن أهمها تكلفة الطباعة وتطوير التعليم الجامعي.