البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإمارات: السياحة وفرت 5.5 مليون فرصة عمل بالشرق الأوسط

البوابة نيوز

قال حمد المهيري، رئيس الدورة الحالية للجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ومستشار وزير الاقتصاد لشئون السياحة بالإمارات، إن السياحة ساهمت بما يقرب من 8.9% من إجمالي الناتج المحلي لدول منطقة الشرق الأوسط بقيمة تعادل 224 مليار دولار.
وأضاف المهيري - خلال فعاليات الاجتماع الـ45 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية اليوم الأحد - أن قطاع السياحة ساهم بنسبة 7.4% من إجمالي سوق العمل بالمنطقة أي ما يقرب من 5.5 مليون فرصة عمل، وذلك طبقا لبيانات مجلس السياحة والسفر العالمي في تقريره الصادر خلال 2018.
وأوضح أن قطاع السياحة بات من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية في العالم ويمثل اليوم محركًا من محركات التنمية المستدامة بالعديد من دول العالم اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وبيئيًا، مشيرًا إلى أنه يمثل 10% من إجمالي الناتج المحلي العالمي ويعمل به فرد من 10 أفراد حول العالم.
وأكد المهيري، أهمية استمرار العمل المشترك لتعزيز قدرة المنطقة سياحيًا وتطوير إمكاناتها؛ لجذب المزيد من الزوار وخلق فرص عمل إضافية لشعوب المنطقة، الأمر الذي يدعم اقتصادات هذه الدول ويخدم مسيرة التنمية المستدامة فيها وينعكس ازدهارًا على مجتمعاتها.