البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مايا مرسي تفتتح معرض "بعيونهن" للفنون التشكيلية

البوابة نيوز

افتتحت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم الخميس معرض "بعيونهن" للفنون التشكيلية بكلية الفنون التطبيقية،جامعة حلوان، والذى يقام تحت رعاية المجلس فى اطار الاحتفال بأعياد المرأة المصرية ومرور مائة عام على كفاحها.
وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها وفخرها بتنظيم الكلية أول معرض من نوعه خاص بتقديم أعمال الفنانات المصريات، واهداءاه لروح الفنانة الراحلة نازك حمدى من رائدات فن الطباعه، وتكريما لتاريخ المرأة المصرية فى مجال الفن التشكيلي بأنواعه، كما يوثق الأعمال الفنية لعدد كبير من الفنانات المصريات حيث شاركت فى المعرض مائة فنانة، فى مختلف مجالات الفن، ومن كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية بجامعة حلوان، والمعهد العالي للفنون التطبيقية بمدينة ٦ اكتوبر.
وخلال تفقدها المعرض عبرت عن فخرها بوجود هذا العدد الكبير من الفنانات المصريات اللائى يعكسن واقع المرأة المصرية فى أعمالهن، مؤكدة أن الفن مرآة حضارة المجتمع، كما عبرت عن سعادتها بوجود أعمال فنيه لطالبات بالكلية بجوار أعمال لفنانات معاصرات ورائدات فى الفن التشكيلي، كوسيلة لتشجيعهن على استكمال مسيرتهن.
وأكدت مرسى على أهمية توثيق أعمال الفنانات المصريات، لتعريف الأجيال الجديدة بهن، معلنة عن تعاون المجلس مع كلية الفنون التطبيقية لإصدار كتاب يحمل اسم المعرض " بعيونهن'' لتوثيق أعمال الفنانات المشاركات به.
وفى ختام المعرض تم تكريم الدكتورة مايا مرسى بإهدائها درع الكلية تقديرا لجهودها فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية.
ويضم المعرض اعمال فنية لمائة فنانة تشكيلية فى مجالات الطباعه، والسجاد، والحلى، والخزف،والنحت،والرسم، والحفر، والتصوير، من أجيال مختلفة.