البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النائبة سحر عتمان تحذر من المساس بكوتة المرأة

الدكتورة سحر عتمان،
الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب

حذرت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، من الاستجابة للأصوات الداعية إلى إلغاء النص المقترح بتمثيل المرأة في مقاعد البرلمان، أو النزول بالنسبة المقترحة 25 %.
وقالت "عتمان" في بيان أصدرته منذ قليل، إن الكوتة المخصصة للسيدات في مجلس النواب، ليست منحة أو تكرمًا من أحد، وإنما حق أصيل من حقوق المرأة، بعد أن عانت كثيرًا من الإهمال والتهميش طوال العقود الماضية في ظل الأنظمة والحكومات السابقة، حتى جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي انتصر لها، وأعطى لها ما لم يعطه أي رئيس آخر، إيمانًا منه بدور المرأة وأهميتها في الإرتقاء بالمجتمع وبناء مصر".
وتابعت: "أتعجب من هذه الأصوات التي تطالب بإلغاء الكوتة المخصصة للمرأة أو النزول بهذه النسبة، في الوقت الذي أثبت فيه المرأة المصرية كفائتها كوزيرة أو قيادية أو نائبة في البرلمان لاسيما النائبات الذين دخلوا البرلمان كمستقلين، أي بذراعهم وبمجهودهم وتفوقوا على الكثير من الرجال".
ولفتت إلى أنها النائبة الوحيدة التي نجحت في اقتناص مقعد البرلمان عن دائرة مشتول السوق بالشرقية، بعد منافسة شرسة مع العشرات من المرشحين.
وأكدت أن تحديد الكوتة يضمن للمرأة المصرية تمثيل سياسي في الدولة، ويضمن تواجدها ومشاركتها في صناعة القرار بعيدًا عن الأهواء أو الفكر الذكوري الذي قد يقلص دورها، ولاسيما في المجتمعات التي تسيطر عليها المال والقبليات، ستقف عائقًا أمام المرأة في النزول للمعركة الانتخابية بمفردها.