البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ بني سويف: أولوية كبرى للصرف الصحي تنفيذا لتوجيهات الرئيس

محافظ بني سويف المستشار
محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر

أكد محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، أن ملف الصرف الصحي له أولوية كبرى في خطة عمل المحافظة، بتوصيل الخدمات للقرى المحرومة والمناطق الأكثر احتياجا، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ مشروع محطة رفع الصرف الصحي بمركز الدوية بتكلفة 16 مليون جنيه بقدرة 60 لتر/ ثانية، لتخدم أكثر من 10 آلاف نسمة بالمنطقة، وذلك في إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.
وأوضح عبد الجابر، أن المحافظة تحرص على تحقيق تقدم ملموس في هذا المجال، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لمد خدمة الصرف الصحي للمناطق المحرومة في القرى والتجمعات السكانية من خلال المشاركة المجتمعية والاستعانة بالخبرات الفنية والهندسية للجهات المختصة لتحقيق أعلى معدلات إنجاز ممكنة، بهدف زيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في المدن والقرى.
وتفقد المحافظ مكونات المشروع واستمع من المهندس حمدي جاد الرب رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات بني سويف بالهيئة القومية واللواء محمد كمال رئيس المدينة ومسئولي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة المنفذة للمشروع إلى شرح موجز عن مراحل العمل في المحطة التي تضمنت إنشاء شبكات انحدار بطول 9.6 كم وخط طرد بطول 1.3 كم تقريبا من المواسير.