البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "اتصالات النواب": 49 مادة بقانون حماية البيانات الشخصية

البوابة نيوز

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: إن سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من إيجابياتها، مشيرًا إلى أن كثير من المواطنين يتقدمون ببلاغات عديدة للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات باقتحام خصوصيتهم بشكل وبطرق مختلفة.
وأضاف "بدوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" على فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أن الجريمة الإلكترونية زادت عن الجريمة الجنائية، حيث أن عدد البلاغات التي تتلقاها الإدارة تصل إلى 90 بلاغا يوميا وأحيانًا تزيد عن الـ 100 بلاغ، موضحًا أنه من ضمن البلاغات هو اقتحام الخصوصية وتكون البيانات متاحة للجميع.
وأكد، أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان حصلت على تفاصيل قانون حماية البيانات الشخصية الخاص بالمواطنين، موضحًا أنهم حصلوا على موافقة لمناقشة هذا القانون من حيث المبدأ، حيث أنه يضم 49 مادة، وذلك لحماية خصوصية بيانات المواطنين.
وأشار، إلى أن الجريمة الإلكترونية زادت عن الجريمة الجنائية مؤخرًا، موضحًا أن مصر بها 10 ملايين حساب شخصي مستعار على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنه يتم الكشف عن الحساب المستعار خلال 24 ساعة وفقًا للقانون الجديد.