البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. راهبات الأردن يحتفلن بعيد القديس يوسف في كنيسة الشهداء

البوابة نيوز

احتفلت، اليوم الاثنين، راهبات مار يوسف الظهور في الأردن، بعيد شفيعهن القديس يوسف في كنيسة شهداء الأردن بمرج الحمام، وذلك خلال القداس الإلهي الذي ترأسه المطران وليم شوملي، النائب البطريركي للاتين في الأردن، بحضور كاهن الرعية الأب أشرف النمري، والأب رشيد مستريح مرشد الرهبانيات والأب رفعت بدر كاهن رعية ناعور، والشماس يوسف فتال والشدياق حنا مدانات وعدد من الراهبات وأعضاء الأخويات والمؤمنين من مختلف المناطق.
وقال المطران شوملي في عظته: "إن القديس يوسف رغم صمته وأنه لم يقل كلمة واحدة وردت في الإنجيل على لسانه، إلا أنه رجل عظيم، لأن الدور الذي شغله، كان حاميًا وحارسًا للطفل مخلص العالم، ومن صفاته الطاعة، الطاعة الصامتة، الطاعة غير المتذمرة، الطاعة غير المشروطة، الطاعة لإرادة الله في كل الظروف مهما كانت صعبة. طاعة لله اتخذ مريم خطيبة له، طاعة لله ذهب إلى بيت لحم لكي يكتتب هو ومريم بناء على طلب القيصر وأثناء ذلك ولد يسوع في بيت لحم، وبذات الطاعة هرب إلى مصر ليحمي حياة الطفل. فمار يوسف هو رجل بار، صديق، متواضع ورجل الطاعة، ولكل هذه الأسباب مجتمعة فإن شفاعة مار يوسف قوية".
وتابع حديثه عن إنجيل الأحد حول التجارب: "الشيطان هو المجرب، لا يريد خيرنا، رغم أن يتظاهر بأنه يريد لنا الخير، فالشيطان هو مجرب خبيث. ففي العهد القديم جرب آدم وحواء بصورة الحية، وأظهر الشيطان خبثًا في طريقة عرض التجارب الثلاث على يسوع، والشيطان خبيث عندما يجربنا، ولكن كما أن يسوع تغلب على ابليس المجرب، كذلك نحن إذا طلبنا النعمة، وإذا اقتدينا بالسيد المسيح، فإننا سوف ننتصر على حيله وتجاربه".
وبعد القداس، شكر كاهن الرعية الأب أشرف النمري المطران شوملي والكهنة والحضور، مهنئًا راهبات الرعية اللواتي يتخذن القديس يوسف شفيعًا، وتوجه الجميع إلى قاعة الكنيسة لتقديم التهاني للراهبات العزيزات.