البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. أول فتاة تعمل على عربة مأكولات متنقلة ببنها: "جدتي صاحبة الفضل"

 اثناء عملها.jpg
اثناء عملها.jpg » تنزيل الملف

رفعت شعار تحدي البطالة وقررت أن تصبح أول فتاة تخوض تجربة العمل على عربة مأكولات متنقلة بمدينة بنها، متحدية الجميع بمن فيهم أسرتها، التي كانت رافضة الفكرة في البداية.
الطالبة "رنا مصطفى محمد" طالبة بالفرقة الأولى بمعهد الخدمة الاجتماعية، تبلغ من العمر 18 عامًا، تعيش في قرية كفر مناقر ببنها، والدها يعمل سائقًا، ولديها شقيقتين أصغر منها "شهد 12 عامًا، ومريم 9 أعوام.
"البوابة نيوز" التقت "رنا" للحديث حول مشروعها، حيث استهلت حديثها قائلة: "من صغري وأنا طموحة وأريد أن أثبت نفسي، وأن يكون لي عمل خاص بي، وخاصة مع تشجيع جدتي التي تمثل القدوة لي والتي ساعدتني كثيرا، بداية من وقوفها بجانبي وإقناع أسرتي بالنزول والعمل ولم تتخلي عني لحظة واحدة".
وأضافت "رنا"، أنها بدأت بالبحث عن عمل بمدينة بنها، ولكن في النهاية لم تجد شيئا يناسب طموحها، وتابعت: "أخبرني خالي "جمال"، بفكرة مشروع "عربة مأكولات متنقلة".
وتابعت "رنا"، خالي يعيش في كندا وطبق تلك الفكرة هناك ونجحت معه نجاحا كبيرا، وأقنعني بالفكرة وصمم لي فكرة المشروع وبدأت بالفعل في خطوات تنفيذه.
تقول "رنا": أقف بمنطقة الفلل بالمدينة، والتي أجهز بها جميع المأكولات "الكريب، والبرجر، والحواوشي، والمشروبات الباردة والساخنة"، والمشروع بفضل الله يشهد إقبالًا ملحوظًا من قبل أهالي المدينة.