البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية "حصري" على التليفزيون المصري

البوابة نيوز

تقدم قناة "نايل سينما" تغطية خاصة وحصرية، لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والمقرر إقامته بدءًا من بعد غد الجمعة بمدينة الأقصر في الفترة من 15 إلى 21 مارس الجاري، إذ يُعرض حفلي الافتتاح والختام، وجميع الفعاليات، على مدار أيام المهرجان.
ووقع الاختيار على الإعلامية رباب الشريف، لتقديم حفل الافتتاح، بينما يُقدم الإعلامي شريف نور الدين، حفل الختام، حيث تكون التغطية من إعداد الكاتبة مروة حربي، وإخراج مهاب زنون، كما يضم فريق الإخراج محمد حريرة وشادي أحمد.
وتُجري "رباب" العديد من اللقاءات مع الفنانين ضيوف الحفل والمكرمين، حيث يتم نقل الحضور، من خلال المراكب النيلية إلى معبد الكرنك، حيث يقام حفل الافتتاح.
وتقدم "نايل سينما" نشرة فنية، كواليس حفل الافتتاح، غدًا الخميس، فضلًا عن رصد جدول المهرجان في دورته الجديدة، وأبرز الفعاليات والورش الفنية. 
يذكر أن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قد وقع بروتوكول إعلامي مع إدارة المهرجان على أن تكون قناة "نايل سينما"، الناقل الحصري لفعاليات حفل الافتتاح والختام وكذلك الفعاليات اليومية للمهرجان، وقد تم الاجتماع بعد توقيع البروتوكول بين كل من المخرج أسامة البهنسي رئيس قطاع النيل للقنوات المتخصصة والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ومخرج الحفل لقناة "نايل سينما" مهاب زنون، ومدير الإنتاج إسماعيل يوسف، لوضع التصور العام لشكل التغطية.