البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"نقل البرلمان" تعقد اجتماعها الأول مع "كامل الوزير" نهاية الشهر الجاري

 محمد عبدالله زين
محمد عبدالله زين

قال النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل حاليًا على إعداد الملفات الأولية التي سيتم مناقشتها خلال اجتماع لجنة النقل بالوزير الفريق كامل الوزير، مؤكدًا أن موعد الاجتماع سيكون في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.
وأوضح زين، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه خلال الاجتماع الأول للجنة سيتم فتح ملف السكة الحديد، والذي يعد المهمة الرئيسية للجنة ووزارة النقل خلال المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن اللجنة قدمت الكثير من المقترحات لتطوير المرفق خلال الفترة السابقة ومنها تعديل قانون السكة الحديد وإشراك القطاع الخاص في السكة الحديد، وبالتالي سيكون اهتمام اللجنة خلال الفترة القادمة هو متابعة تنفيذ القانون، كخطوة لتطوير المرفق.
وأضاف وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أنه لن يتم زيادة أسعار تذاكر القطارات، إلا بعد أن تتم عملية التطوير للمرفق، ويشعر المواطن بالفرق من خلال الخدمات المقدمة له، لافتًا إلى أن هناك اهتمامات أخرى للجنة بعدد من الملفات لاستكمال المشروعات ومعرفة آليات الوزارة لتنفيذ الخطة الموضوعة.
ومن جانبه قال النائب وحيد قرقر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تطوير المرفق ووقف نزيف الخسائر داخل السكة الحديد وتفعيل قانون السكة الحديد الجديد، لإشراك القطاع الخاص في عملية تطوير المرفق، مشيرًا إلى أن فتح ملف النقل النهري والذي لا يقل أهمية بملف السكة الحديد، سيأتي ضمن أولويات اللجنة خلال اجتماعها الأول مع الوزير.
وأضاف قرقر، أن لجنة النقل تسعى لتصل نسبة استخدام النقل النهري إلى 25%، مؤكدًا أن هذا المرفق سيكون له مردود قوي على الاقتصاد، لذلك لا يجب التغافل عنه كمرفق مهم.