البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"لا شوبيك ولا لوبيك" على مسرح السويس قريبا

البوابة نيوز

قال الشاعر والمخرج محمد زناتى إن فرقة السويس القومية المسرحية الكوميدية تستعد لعرض "لا شوبيك لا لوبيك " أواخر شهر مارس الجارى على مسرح قصر ثقافة السويس فى إطار عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وأضاف زناتى في تصريح خاص للبوابة نيوز ان العرض من تأليف متولى حامد وأشعار محمد الزناتي وموسيقى وألحان حاتم عزت وملابس وديكور أحمد فتحى عامر وإخراج أسامة فوزى.
وأشار إلى أن العمل تدور أحداثه في إطار الفانتازيا والمفارقة بين عالمين عالم الإنس وعالم الجن وتحدث الكوميديا من خلال فشل الجن إغواء الإنس وتتوالى الأحداث.
وأضاف أنه يعرض له حاليا على مسرح النهار العرض المسرحى "شجرة السعادة"، من إنتاج نقابة المهن التمثيلية، وبقيادة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وتحت إشراف الفنان أحمد صيام والفنانة عزة لبيب وبطولة صوتية للفنانة القديرة سميرة عبد العزيز التى تجسد شخصية شجرة السعادة واحمد بسيم ومحمود فتحى. 
والعمل من أشعاره وإخراج رضا حسانين وموسيقى وألحان جمال رشاد وتصميم ديكور الدكتور سمير شاهين ونحت عرائس محمد الطوبجى.
وأضاف زناتى أنه ينتظر عرض مسرحيته الجديدة والتى تحمل عنوان "محطة مصر" ويعقد جلسات مكثفة مع فريق العمل للانتهاء منها وعرضها قريبا على مسرح العرائس بالعتبة.
"محطة مصر" من تأليف محمد زناتى، وإخراج رضا حسانين، وموسيقى حاتم عزت، وتصميم العرائس والديكور للدكتور سمير شاهين، وتدور أحداثه حول فتاة تضل طريقها داخل محطة مصر وتتعرف على أنماط بشرية مختلفة. 
يُذكر أن المخرج محمد زناتى يعود من جديد بمسرحية "محطة مصر" لمسرح الدولة، وكانت آخِر أعماله مشاركته فى كتابة أشعار مسرحية "روح" التى عرضت منذ عامين بمسرح الطليعة وحققت نجاحًا كبيرًا. 
شارك زناتى فى كتابة أشعار مسرحية "إحنا وظروفنا" التى عرضت على مسرح فاطمة رشدى بطولة مجدى فكرى وغادة إبراهيم وإخراج حسام عطا، ومسرحية "هبط الملاك فى بابل" بطولة أشرف طلبة وفاطمة محمد على، وتم عرضها على مسرح مدبولى، ومسرحية "حار جاف صيفًا"، وتم تقديمها على مسرح السلام، وأخيرًا مثّل مصر فى حفل ختام مهرجان "أورتيز" الدولى الذى أقيم العام الماضى بفرنسا بمسرحية "تخريف ثنائى" من تأليف "يوجين يونسكو"، وسينوجرافيا سميرة رضوان، وإخراج محمد زناتى.
واختار زناتى أغنية "سو ياسو" من كلمات كوثر مصطفى وموسيقاها مستوحاة من الفولكلور النوبى، وتم عرضها من خلال استعراض راقص على صوت الفنان محمد منير لتمثل مصر في حفل افتتاح المهرجان.