البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. بيان عاجل في البرلمان بعد إقالة مدير معهد القلب.. غدا.. وزيرا المالية والاستثمار يحضران اجتماع "اقتصادية البرلمان"

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، التي نشرتها اليوم السبت 9 من مارس 2019، كالتالي:


بيان عاجل في البرلمان بعد إقالة مدير معهد القلب
أعلن أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، تقديمه بيانًا عاجلًا للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، موجه لكل من المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بسبب إقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب، مؤكدا أنه قرار غير مفهوم، وغامض. 
وأوضح في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الوزيرة وقعت في تناقض غريب، حيث أشادت قبل شهر تقريبًا، بالتقدم الذي أحدثه "شعبان" بمعهد القلب، خاصة القضاء على قوائم الانتظار ضمن مبادرة الرئيس السيسي، وعندما أقالته قالت إنه لم يقض على قوائم الانتظار، ومُقصر في عمله.

وزيرا المالية والاستثمار يحضران اجتماع "اقتصادية البرلمان"
تعقد لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، اجتماعين غدًا الأحد، برئاسة المهندس أحمد سمير، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لكل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
وسيتم استعراض طلب إحاطة مُقدم من محمد أحمد إسماعيل، بشأن برنامج الطروحات ووقت طرح الأسهم وسياسة تسعير الأسهم ومدى الانخفاض الذي صاحب الأسعار، وما تم عرضه من برامج الطروحات ومدى جدوى تلك البرامج.

"القوى العاملة" بالبرلمان تناقش طلبي إحاطة حول "التنظيم والإدارة"
تعقد لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، اجتماعين غدًا الأحد، برئاسة جبالي المراغي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة. 
يناقش الاجتماع الأول، طلب الإحاطة المقدم من إلهام المنشاوي، حول ما تم الإعلان عنه من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لحل مشكلة التسويات وحصول الموظفين على مستحقاتهم. 
ويناقش الاجتماع الثاني، طلب الإحاطة المقدم من تامر عبدالقادر، حول تراجع دور الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في خدمة العاملين بالدولة، وعدم الوفاء بدور الجهاز المنوط به.

طلب إحاطة حول تهالك مبنى "علوم الإسكندرية"
تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزيري التعليم العالي، والتخطيط، بشأن ما يعانيه مبنى كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، من تهالكه بشكل خطير، حيث يشكل ذعرا بين الطلاب، خوفا من سقوط إحدى الكتل الخرسانية عليهم.
وقال عامر، في طلبه: إن يد التطوير لم تطاله حتى الآن رغم أنه تأسيس المبنى عام 1942، وهى من أولى كليات الجامعة وتقع على طريق الحرية الرئيسى، مضيفا: كما أن المبنى ضروري، ولا يمكن تجاهل الطلاب التواجد فيه، حيث يضم المبنى طلاب قسم الكيمياء، ويشمل قاعات محاضرات ومعامل تابعة لقسم الكيمياء، ويدرس به عدد كبير من الطلاب.