البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعليم الفيوم ينظم المعرض السنوي للمناظرة والإذاعة المدرسية

المعرض السنوى للمناظرة
المعرض السنوى للمناظرة والإذاعة المدرسية

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم توجية عام الصحافة المعرض السنوى للمناظرات والبرنامج الإذاعي بقاعة المؤتمرات بنقابة المعلمين بالفيوم، تحت رعاية وحضور محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، بحضور نقيب المعلمين وأمين عام النقابة وتوجيه عام الصحافة، ولجنة التحكيم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد كبير من الطلاب والمعلمين.
ويحتوي المعرض على برامج إذاعة مدرسية للمراحل التعليمية ومناظرات للمراحل التعليمية المختلفة (ابتدائي وإعدادي وثانوي عام وثانوي فني).
كما تنوعت أقسام المعرض ما بين إنتاج ومشاركة فعالة من جميع الإدارات التعليمية حيث شمل على ثلاثة أقسام (إنتاج المرحلة الإبتدائية – إنتاج المرحلة الإعدادية – انتاج المرحلة الثانوية (عام – فني).
وتم تقديم العديد من الفقرات فى مجال الصحافة والإعلام التربوي أشاد بها السادة الحضور ومحكمى الوزارة للمعرض.
وأكد "عبدالله" على دور الأنشطة فى المدارس فى بناء الشخصية السوية للطلاب، كما أشار إلى أهمية التقدير المعنوي لهؤلاء الطلاب، كما أشار على الدور الذي يقوم به توجية عام الصحافة فى رعاية هذه المواهب والإشراف عليها من قبل المتخصصين.
وأشار إلى أن للصحافة والإعلام التربوي أهداف وفوائد تعود على الطالب حيث تنمي لديه الثقة بالنفس والشجاعة، وتلك مقومات الشخصية السوية، كما تغرس الصحافة المدرسية القيم التربوية النبيلة فى نفوس الطلاب، حيث تبني الأخلاق الفاضلة والسلوكيات الحميدة، الأمر الذي ينعكس على بناء شخصية الطالب بناءً تربويًا سليمًا، كما تنمي لدى الطالب حب الإنتماء للوطن وغرس الواجبات والقيم فى نفوس الطلاب مما يعود أثره الطيب على الطالب الأسرة والمجتمع ومصرنا الغالية.
وتوجه بالشكر توجيه عام الصحافة وجميع الطلاب المشاركين فى المسابقة،وأشاد بالمستوى المتميز وأنهم أمل مصر فى التقدم والتطور، وفى الختام منح عدد من الطلاب والطالبات شهادات تقدير وذلك للمستوى والموهبة المتميزة لهم أثناء فعاليات المعرض.