البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الصيادلة": إقبال كثيف للترشح في انتخابات التجديد النصفي

البوابة نيوز

قال الدكتور فتح الله الشرقاوى، أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، ورئيس لجنة تلقى طلبات الترشح بانتخابات التجديد النصفى للنقابة: إنه مع أول ساعة من فتح باب الترشح للانتخابات تقدم 27 مرشحا على مقاعد مجلس النقابة العامة والبالغ عددها 12 مقعدا بينما تقدم مرشحان على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر وهما الدكتور كرم كردى، والدكتور ثروت حجاج.
وأضاف، الشرقاوى، فى تصريحات لـ" البوابة نيوز"، اليوم الأحد: أن فتح باب تلقى طلبات الترشيح الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد 3مارس بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، على أن يتم غلق باب الترشح فى تمام الساعة الثالثة عصرًا، وسيعقبه بيان توضيحى بما تم خلال اليوم وعدد المرشحين فى كل مقعد، مشيرًا إلى أن اللجنة مستمرة فى تلقى طلبات الترشيح حتى يوم الثلاثاء 12 مارس.
وشدد على حرص نقابة الصيادلة على إجراء العملية الانتخابية فى إطار من الشفافية والنزاهة، لافتًا إلى أن ماتشهده النقابة من اقبال كثيف للترشح عرس ديمقراطى يتيح للصيادلة اختيار مايمثلهم للدفاع عن قضاياهم وبداية جديدة لانطلاق مسيرة عمل النقابة.
وأشار إلى أنه حتى الآن لا توجد اية معوقات للمتقدمين للترشح بل تسير الإجراءات وتقديم الأوراق المطلوبة بسهولة ويسر، مؤكدا أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائى كامل، بنحو 32قاضى بمختلف اللجان.
وأضاف أمين الصندوق، أنه من المقرر أن يكون إعلان القوائم الأولية للمرشحين الأربعاء 13 مارس إلى الجمعة 15 مارس لمدة 3 أيام، والتنازلات من السبت 16 مارس إلى الاثنين 18 مارس لمدة 3 أيام، كما سيتم إعلان الكشوف بعد التنازلات من الثلاثاء 19 مارس إلى الخميس 21 مارس لمدة 3 أيام، وبالنسبة للطعون تبدأ يوم الجمعة 22 مارس إلى الأحد 24 مارس لمدة 3 أيام، ويكون النظر في الطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين من الاثنين 25 مارس إلى الخميس 28 مارس لمدة 4 أيام.